الأربعاء , أبريل 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جامعة محمد خيضر تطلق جائزة قسم الآداب واللغة العربية للإبداع الأدبي 

جامعة محمد خيضر تطلق جائزة قسم الآداب واللغة العربية للإبداع الأدبي 

 

أطلقت جامعة محمد خيضر بسكرة – كلية الآداب واللغات قسم الآداب واللغة العربية- جائزة قسم الآداب واللغة العربية للإبداع الأدبي، طبعة 2020.

الجائزة السنوية والموجهة لطلبة كلية الآداب واللغات بجميع أقسامها تشمل طلبة كلية الآداب واللغات في طبعتها الأولى، (قسم الآداب واللغة العربية، قسم الفرنسية، قسم الإنجليزية)، على أن تتسع في قادم الطبعات، لتشمل جميع كليات جامعة بسكرة تقتصر الجائزة على طلبة الليسانس والماستر فقط، كما تشمل فروع الجائزة الشعر بأنواعه: [الموزون الحر التفعيلة القصيدة النثرية الهايكو) سواء أكانت، مجموعات شعرية أو قصائد مفردة. النثر بأنواعه: الرواية القصة القصيرة (مجموعة أو قصة واحدة)، القصة القصيرة جدا، (مجموعة أو قصة واحدة).

واشترطت في الأعمال أن تكون جديدة، ولم تطبع من قبل، ولم يشارك به صاحبه، في تظاهرات أدبية،حيث تقدم نسختان مطبوعتان + نسخة إلكترونية من النص إلى اللجة العلمية للجائزة. المرشح، بصيغة (world).

وتسلم جميع النصوص المرشحة من طرف الطالب المعني شخصيا إلى مكتب الأستاذ محمد الأمين بحري، رئيس اللجنة العلمية للجائزة. يشرع قسم الآداب واللغة العربية في تلقي النصوص المشاركة، بداية من شهر فيفري 2020 إلى غاية تاريخ بداية امتحانات السداسي الأخير في السنة، الذي يعد آخر أجل لتلقي المشاركات.

وتمنح جائزة تقديرية معتبرة للفائز الأول في كل فرع، إذا كان العمل رواية أو مجموعة شعرية أو مجموعة قصصية، كما يستفيد صاحبه الفائز من طبع عمله في كتاب خاص بدار نشر جزائرية، وتنظم له جلسات بيع بالتوقيع، في المناسبات المحلية والوطنية، فيما يمنح صاحبا المركزي الثاني والثالث، شهادات تكريمية، وجوائز رمزية + شعار الجائزة (trophée)..

وتتكون اللجنة العلمية للجائزة من أساتذة قسم الآداب واللغة العربية من ذوي الاختصاص والتأليف في الفنون الأدبية التي تشملها الجائزة، ويتم اقتراح اللجنة، من طرف إدارة قسم الآداب واللغة العربية، على أن يتغير أعضاء اللجنة دوريا في كل طبيعة.

صبرينة كركوبة

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

معهد العالم العربي يطلق برنامجا ثقافيا عبر شبكة الأنترنت

وضع معهد العالم العربي برنامجا ثقافيا عبر شبكة الأنترنت يسمح لزواره بالولوج إلى محتويات رقمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super