الخميس , نوفمبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جائزة السوق للشعر العربي الفصيح: تأهل الشاعرة شفيقة وعيل إلى المرحلة النهائية

جائزة السوق للشعر العربي الفصيح: تأهل الشاعرة شفيقة وعيل إلى المرحلة النهائية

 

 

أعلنت اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ في نسخته الثالثة عشر، عن تأهل عشرة متسابقين لجائزة السوق للشعر العربي الفصيح إلى المرحلة النهائية في المسابقة، وذلك على مسرح السوق الرئيسي بمنطقة العرفاء.

وتأهلت الشاعرة الجزائرية  شفيقة وعيل، إلى جانب كل من: عبلة غسان محمد خالد من الأردن، ومحمد إبراهيم محمد من المملكة العربية السعودية، وعبدالله موسى بيلا من بوركينا فاسو، وشتيوي عزام الغيثي من المملكة العربية السعودية، وعبدالله محمد عبيد من اليمن، وشفيقه وعيل من الجزائر، ومحمد أب من موريتانيا، وإبراهيم أحمد مطاعن من المملكة العربية السعودية، ومنى حسن الحاج من السودان، شيماء محمد حسن من جمهورية مصر العربية.

والدكتورة شفيقة وعيل، باحثة جزائرية حاصلة على الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها من الجامعة الأميركية في بيروت،  لها منشوراتٌ عديدة ومشاركاتٌ كثيرة في مهرجاناتٍ عربيّة، عملت أيضًا على الدراسات القرآنيّة القديمة والمعاصرة.

تهتم بمراجعة التّراث العربي والإسلامي من حيث الإنتاج المعرفيّ والأدبيّ ولاسيّما إنتاج الاصطلاح والمفاهيم. وهي تحاول إجراء مقاربات بحثيّة بينه وبين الفلسفة الحديثة.
في سياق آخر، فقد شارك في أولى المرحلة النهاية للمسابقة 22 شاعراً يُمثلون معظم الدول العربية، في حين أن الجائزة لهذا العام أخذت منحى جديداً أضفى مزيدا من التشويق على الجائزة، إذ ستُسجَّل حلقات تلفزيونية، وفي الختامي سيعلن اسم شاعر عكاظ، ويقلَّد بردة شاعر عكاظ، ويعلن كذلك اسم الشاعرين الثاني والثالث.

صبرينة كركوبة

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

هذه هي توضيحات وزارة الثقافة والفنون بخصوص لوحات بابلو بيكاسو:

  كذبت وزارة الثقافة والفنون، خبر تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super