الثلاثاء , يوليو 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بدء عملية الحصاد :
توقعات بارتفاع منتوج الحبوب إلى الضعف

بدء عملية الحصاد :
توقعات بارتفاع منتوج الحبوب إلى الضعف

استقبلت المخازن التابعة للتعاونيات الفلاحية حتى الآن كمية إجمالية من محصول الحبوب قاربت ثلاثة عشر مليون قنطار منذ بداية حملة الحصاد.
وقال مدير الضبط والتوزيع بالديوان الوطني للحبوب، مصعب محمد، أمس، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن الكمية الإجمالية للقمح بنوعيه الصلب و اللين بالإضافة إلى محصول الشعير والخرطال بلغت ضعف ما تم جمعه الموسم الماضي خلال الفترة نفسها.
وارجع مصعب محمد أسباب قفز كمية المحصول من ستة ملايين و نصف المليون قنطار العام الماضي إلى ثلاثة عشر مليون قنطار هذه السنة إلى كمية التساقط المعتبرة هذا الموسم، يضاف إلى ذلك عامل التسهيلات التي قام بها الديوان المهني للحبوب المتعلقة بجمع منتوج الشعير.
هذا وعرفت كميات المحصول تباينا على مستوى الولايات، فقد فاق مردود الإنتاج في ولاية قالمة ثلاثة وثلاثين قنطار في الهكتار الواحد في كانت التوقعات تشير إلى إنتاج واحد وثلاثين قنطارا في الهكتار.
و أرجعت مديرة المصالح الفلاحية بقالمة بن والي العطافية المردود المحقق حتى الآن إلى كميات التساقط و تكاثف جهود كل المتعاملين فيما انعكست قلة الأمطار في سعيدة غرب البلاد على كمية المحصول هذا الموسم حسب رئيس مكتب الإرشاد الفلاحي بمديرية المصالح الفلاحية زوجدو معمر.
ر.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

قال إن اعتراض ناقلة النفط الجزائرية لم يثر على نشاط سونطراك،عرقاب::
مصافي البترول بالجزائر “كافية” لتغطية الطلب الوطني على الوقود

قال وزير الطاقة، محمد عرقاب، أن مصافي البترول بالجزائر “كافية” لتغطية الطلب الوطني على الوقود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super