السبت , ديسمبر 14 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / نتيجة ارتفاع أسعار المواد الأولية في الأسواق الدولية:
توقعات بارتفاع أسعار المشروبات بداية من جانفي

نتيجة ارتفاع أسعار المواد الأولية في الأسواق الدولية:
توقعات بارتفاع أسعار المشروبات بداية من جانفي

تتجه أسعار المشروبات للارتفاع بداية من جانفي المقبل، وذلك على خلفية الوضعية الاقتصادية التي تعرفها البلاد سيما في ظل تراجع في الإنتاج الوطني وارتفاع أسعار المواد الأولية في الأسواق الدولية.
وتوقع رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات علي حماني، ارتفاعا في اسعار المشروبات وبعض العصائر نتيجة انهيار سعر الدينار وارتفاع أسعار المواد الأولية في الأسواق الدولية، كاشفا في نفس الوقت عن تراجع في الإنتاج الوطني جراء الركود الاقتصادي.
وقال علي حماني في تصريح خص به الجريدة الإلكترونية ” إيكو الجيريا” أن رقم أعمال فرع المشروبات في الجزائر بلغ حوالي 270 مليار دينار، مؤكدا أن الإنتاج الوطني في هذا الفرع شهد تراجعا منذ بداية سنة 2019 نتيجة الركود الاقتصادي الامر الذي اثر بصفة مباشرة على الإنتاج وجعل أصحاب المصانع اليوم تحارب من اجل البقاء في السوق الوطنية.
وحسب رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي المشروبات فان أسعار بعض العصائر والمشروبات، ستشهد ارتفاعا بسبب انهيار قيمة الدينار الجزائري وتراجع نسبة الاستهلاك المحلي لعدة اسباب. ويرى علي حماني بأن هذا التراجع يعود بالأساس إلى الركود الذي يشهده الاقتصاد الوطني، مقابل انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين، والتي تسببت -حسبه- في تراجع قيمة أرباحها الأمر الذي أثر على استثماراتها. ومعلوم ان مصانع المشروبات في الجزائر تشهد منذ مدة أزمة مالية حادة أدت بها إلى إعلان إفلاس العديد من الوحدات الإنتاجية لعدم قدرتها على المنافسة وضعف مداخليها.
عمر ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مديرة أونساج تكشف::
“لم يسجن أي مستفيد لم يسدد ديونه”

أكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، سميرة جايدر، أنه “لم يسجن إلى حد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super