السبت , أغسطس 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة:
توزيع قُفَف بدلا من الأكياس البلاستيكية في الأسواق التجارية

تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة:
توزيع قُفَف بدلا من الأكياس البلاستيكية في الأسواق التجارية

كشف مدير التوعية والتربية البيئية والشراكة من أجل حماية البيئة بوزارة البيئة والطاقات المتجددة الدراجي بلوم علقمة عن القيام بتوزيع القُفف بأهم أسواق والمراكز التجارية للعاصمة في مبادرة من وزارة البيئة تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة الذي يحمل شعار” التلوث البيئي” ،المبادرة التي سيرافقها فنانون ورياضيون، تأتي ضمن مبادرات الوزارة الهادفة إلى تغيير السلوكيات والعودة للتقاليد، والقضاء على البلاستيك بمختلف أنواعه وتدريجيا .
وأوضح المتحدث أن وزارة البيئة اتخذت منذ أكثر من 15 سنة إجراءات حول ظاهرة الإنتشار المقلق للأكياس البلاستيكية والمفارغ الفوضوية في غياب تقنيات للمعالجة، مشيرا إلى أن جهود الوزارة أُثمرت إجراءات وترسانة من القوانين تهدف لحماية المواطنيني هذا الصدد أشار إلى أنه تم منع الكيس الأسود من التعاملات اليومية فيما تم تقنين صناعة الكيس البلاستيكي بحيث يكون قابلا لاحتواء مواد غذائية.
ودعا –بالمناسبة- المواطنين إلى ضرورة التنبه عند استعمال هذه الأكياس مؤكد أن الأكياس التي تحمل شعار ” كوب و شوكة” هي المسموح بها بحمل المواد الغذائية، ” أما إذا لم تكن تحمل هذا الشعار فهي غير صالحة وأحذر من استعمالها. كما أحذر من تفادي كل أنواع البلاستيك، وأخطرها الملاعق التي تستعمل في تناول المثلجات خصوصا ذات الألوان المختلفة. إذا كان لابد فالأولى استعمال ذات اللون الأبيض أو اللون الموحد.” على حد ما أضاف.

القضاء على أكثر من 2000 مفرغة فوضوية
من جهة ثانية كشف مدير التوعية والتربية البيئية والشراكة من أجل حماية البيئة بوزارة البيئة عن التخلص نهائيا من أكثر من 2000 مفرغة فوضوية على المستوى الوطني، من بين نحو 3 آلاف مفرغة، ظلت لسنوات تشوه المحيط وتؤثر على صحة المواطنين، وتم بالمقابل فتح أكثر من 177 مركز للردم التقني البديل لطريقة معالجة النفايات و16 مركزا للفرز ، يختص بفرز المواد العضوية من غير العضوية كالبلاستيك والحديد وغيرها.

استكمال تهيئة مفرغة وادي السمار
وبشأن مشروع تهيئة مفرغة وادي السمار صرح نفس المتحدث أنه يشهد الروتوشات الأخيرة بعد تدشينه من قبل الوزيرة مؤخرا، مضيفا أنها ستتم برمجة زيارات موجهة للمواطنين للتعريف بهذا المكسب الذي يسمح لزواره من خلال موقعه وارتفاعه (أكثر من 47 متر) برؤية مدينة الجزائر العاصمة وساحلها الجميل.
ف-س

عن eldjazair

شاهد أيضاً

لضمان التموين بالمواد واسعة الإستهلاك والخدمات:
4500 تاجر لضمان مداومة يومي عيد الأضحى المبارك بالعاصمة

كشف كريم قش مدير التجارة بالعاصمة أن مصالح مديرية التجارة لولاية الجزائر خصصت أزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super