الأربعاء , أكتوبر 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / خصص لها ميزانية قدرت بـ 2 مليار سنتيم :
تهيئة غابة “هضبة المرأة المتوحشة” ببئر مراد رايس

خصص لها ميزانية قدرت بـ 2 مليار سنتيم :
تهيئة غابة “هضبة المرأة المتوحشة” ببئر مراد رايس

كشفت مصالح مديرية الغابات لولاية الجزائر غابة “هضبة المرأة المتوحشة” الواقعة على الطريق الرئيسي الرابط بين بلدية بئر مراد رايس و حي العناصر, تعرف تسارع في وتيرة أشغال تهيئتها كاملة من أجل فتحها كفضاء ترفيهي حضري جديد لرواد الاستجمام من العائلات و الأفراد, وقد خصص لها ميزانية قدرت بـ 2 مليار سنتيم .
و تعرف هذه الغابة الحضرية الممتدة على طول شارع الإخوة بوعدو و إلى غاية شارع محمد بلقاسمي, منذ 2014 إلى غاية اليوم أشغال تهيئة و تجهيز بمختلف المرافق الضرورية من أجل تحويلها إلى فضاء عائلي للاستجمام و الترفيه, وقد خصصت لها ولاية الجزائر ميزانية قدرها 2.8 مليار سنتيمي وفق المدير العام لمديرية الغابات و الحزام الأخضر لولاية الجزائر نور الدين بعزيز.
و من جهته, أوضح رئيس مقاطعة الغابات بالمديرية, عبد القادر ميسابيس, أن هذه الغابة الواقعة في محيط المقاطعة الادارية لسيدي امحمد, تفوق مساحتها الإجمالية الـ 20 هكتار, ولأجل حمايتها قامت مديرية الغابات “بتسييج” نطاقها و وضع منشآت غابية كالألعاب و الكراسي و الطاولات اضافة إلى أكشاك تسمح للزوار قضاء يوم مريح.للإشارة فان الأجزاء من الغابة كانت تضم بيوتا قصديرية لسنوات طويلة, تم القضاء عليها في إطار برنامج القضاء على السكن الهش عبر ولاية الجزائر.
وتهيئها ضمن برنامج تزيين العاصمة تضمن تهيئة و فتح 25 موقعا غابيا جواريا. و أن العمل متواصل تدريجيا لتوفير الفضاءات الخضراء لفائدة سكان الأحياء المجاورة و الزوار.
ق-ش

عن eldjazair

شاهد أيضاً

مما سيسمح بتشجيع الحظائر العشوائية:
أسعار ركن السيارات بحظائر العاصمة ترتفع دون سابق إنذار

انتشرت في الآونة الأخيرة حظائر ركن السيارات عبر مختلف أحياء وشوارع العاصمة والتي باتت تفرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super