الإثنين , أكتوبر 22 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 9 جويلية المقبل بالمملكة العربية السعودية:
تنظيم يوم حول الاستثمار في الجزائر

9 جويلية المقبل بالمملكة العربية السعودية:
تنظيم يوم حول الاستثمار في الجزائر

ستنظم الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بالتعاون مع الهيئة العامة لاستثمار بالمملكة العربية السعودية، يوم حول الاستثمار في الجزائر و ذلك يوم 09 جويلية 2018 بالرياض بالمملكة العربية السعودية.
وقد أعلمت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة كافة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين أنه تطبيقا لما جاء في اللجنة المشتركة الجزائرية السعودية الثاثة عشر، المقامة بالرياض في أفريل 2018، ستنظم الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بالتعاون مع الهيئة العامة لاستثمار بالمملكة العربية السعودية، يوم حول الاستثمار في الجزائر و ذلك يوم 09 جويلية 2018 بالرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث سيشهد مشاركة ممثلين رسميين، متعاملين اقتصاديين و مستثمرين عن كلا البلدين.
وسيركز هذا اليوم تقديم فرص الاستثمار و الشراكة في الجزائر، خصوصا في مجالات الزراعة، الصناعة، الطاقات المتجددة، السياحة و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، بالاضافة الى طرح مقترحات المشاريع من قبل الشركات الجزائرية الحاضرة في هذا الحدث.
وينتظر أن يشارك عدد كبير من رجال الأعمال الجزائريين وأعضاء في منتدى رؤساء المؤسسات في هذا الموعد الهام، فيما أعلنت مصادر سعودية عن خطة طموحة لاستثمار 10 ملايين دولار خلال العشر سنوات المقبلة، في قطاعات مختلفة أبرزها الطاقات المتجددة والمضخات والسياحة والفندقة والإسمنت والترفيه.
وقد بحث افريل الماضي مجلس الأعمال السعودي الجزائري المشترك برئاسة رائد بن أحمد المزروع رئيس الجانب السعودي بالمجلس، ومحمد العيد بن عمر رئيس الجانب الجزائري تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين قطاعي الاعمال في البلدين، حيث نوه الجانب السعودي بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مشيرا إلى التطلعات والطموحات الكبيرة لدى الطرفين للتعاون الاستثماري والعمل على زيادة حجم الاستثمارات والمبادلات التجارية التي وصفها بأنها ضئيلة جدا مقارنة بالإمكانيات المتوفرة لدى البلدين.
وحث المزروعي الجانب الجزائري في مجلس الأعمال المشترك لقيادة حراك مع المجموعات الجزائرية لتقديم المملكة كخيار استثماري لهم في ظل ما توفره رؤية 2030 من مبادرات وفرص استثمارية ضخمة، والعمل على ايجاد شراكات استثمارية في مختلف المجالات مع نظرائهم السعوديين، معربا عن أمله أن تشهد السنتين القادمتين تدفقا كبيرا للمستثمرين السعوديين في الجزائر، وذلك على ضوء التوجهات الاستثمارية المحفزة وتسهيل الإجراءات للمستثمرين من قبل السلطات الجزائرية.
وشهدت العلاقات بين البلدين إرادة قوية ونقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية، ما يبرز الثقة المتبادلة بين البلدين، إلى جانب العمل على تنويع المداخيل وزيادة المبادلات التجارية والشراكات بين الجانبين.
وفي هذا الصدد دعا رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة محمد العيد بن عمر المستثمرين السعوديين للاستثمار في الجزائر خاصة أن هناك توجه للتخلي عن استيراد المنتجات من الخارج مما يعد عاملاً محفزاً ومشجعاً لدخول السوق الجزائري، بالإضافة إلى ما تتمتع به الجزائر من مقومات وإمكانيات استثمارية كبيرة وواعدة في عدة قطاعات، فضلا عن توفر رغبة أكيدة لبحث سبل الشراكة في شتى المجالات.
كما دعا لتذليل كافة العقبات وتوفير الظروف الملائمة لرفع حجم المبادلات التجارية وتعزيز سبل الاستثمار في كلا البلدين، معرباً عن أمنياته بأن يتوصل اللقاء إلى تتويجات ونجاحات تتحقق على أرض الواقع.
نسرين محفوف

عن eldjazair

شاهد أيضاً

حلت في المرتبة الثانية عربيا:
لا فوارق طبقية في الجزائر

احتلت الجزائر المرتبة الثانية عربيا في تصنيف المؤشر العام للالتزام بتقليص الفوارق الاجتماعية بين الطبقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super