الخميس , مارس 4 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية

يتولى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، اليوم منصب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.    وتُقام مراسم التنصيب في العاصمة واشنطن في الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت غرينتش).ولن يحضر ترامب مراسم تنصيب جو بايدن  اليوم ليكون بذلك أول رئيس يرفض حضور  مراسم تنصيب خلفه منذ آندرو جونسون عام 1869.

وكان مؤيدون لترامب اقتحموا في 6 جانفي مبنى الكونغرس الامريكي (الكابيتول),  ما عرقل تصديق الكونغرس على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن وأسفر عن سقوط خمسة  قتلى. وفي مشهد أمني غير مسبوق, تشهد العاصمة الأمريكية واشنطن انتشارا عسكريا غير  مسبوق, ورفعا لمستوى التأهب تحسبا لمواجهة مظاهرات “مسلحة محتملة”, من أنصار  ترامب, تزامنا مع تنصيب خلفه بايدن, وكامالا هاريس نائبا له, حيث نشرت قوات  الحرس الوطني الأمريكي نحو 7 آلاف من أفرادها في واشنطن, وأغلقت مزيدا من  الطرق المؤيدة إلى الكونغرس والبيت الأبيض, ترقبا لأي تجاوزات تعيد حادثة  اقتحام الكابيتول إلى السطح مجددا. 

هذا وأعلن البيت الأبيض الامريكي اليوم الأربعاء عن  موعد مغادرة  الرئيس  المنتهية ولايته دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب إلى مقره الجديد  في فلوريدا.وذكر بيان أن ترامب وميلانيا سيغادران البيت الأبيض الساعة الثامنة صباحا  بتوقيت واشنطن.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

الجامعة العربية ترحب باختيار السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

أشادت جامعة الدول العربية بعملية التصويت التي أجراها بنجاح ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي انعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super