الجمعة , أغسطس 14 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الفلاحة والتنمية الريفية، شريف عماري::
“تم توفير كل حاجيات المواطنين الغذائية رغم الظروف الصعبة”

وزير الفلاحة والتنمية الريفية، شريف عماري::
“تم توفير كل حاجيات المواطنين الغذائية رغم الظروف الصعبة”

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، شريف عماري، أمس، أنه تم توفير كل الحاجيات الغذائية للمواطنين، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، بفضل جهود كل الفلاحين والمربين والمؤطرين الذين تجندوا وحافظوا وواصلوا وتيرة الإنتاج.
وبذات الصدد، كشف المتحدث خلال حلوله ضيفا أمس، على الإذاعة الوطنية، أنه تم إنشاء خلية متابعة على مستوى وزارة الفلاحة، لتنسيق العمل الميداني وتأطير كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مع كل الفاعلين في الميدان، منهم الإطارات و الفلاحين والمربين والجمعيات المهنية والغرف الفلاحية وكذا الدواوين والمجمعات التابعة للقطاع مثل الحبوب، الحليب، الخضر والفواكه واللحوم وغيرها من ضروريات.
كما أشار شريف عماري أن “الدولة اتخذت جملة من الإجراءات ساهمت في تقليل ضغط الوضعية الصعبة على المواطنين، حيث تم إنشاء خلية أزمة لدى الوزارة الأولى، والتي تضم عدة قطاعات وزارية، من بينها قطاع الفلاحة، وهذا بالسماح للفلاحين بالتنقل من منطقة إلى أخرى من أجل مزاولة نشاطاتهم العادية”.
وفي سياق متصل، نوه عماري عن تضامن الجزائر الشامل والمستمر مع كل الدول العربية لتجاوز الفترة الصعبة وغير المعهودة التي تمر بها سائر دول العالم في مجابهة فيروس “كورونا”، حيث اعتبر أن الجائحة والأزمة الصحية تستوجب أخذ قرارات سياسية حاسمة وتدخلات هامة، وذلك لتخفيف اثار الوضعية الراهنة.
أميرة امكيدش

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة:
“نسعى لإنتاج 30 %من حاجيات البلاد من الزيوت والسكر بغضون 2024”

أعلن وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، أمس،  بالجزائر العاصمة، أن ورقة الطريق الجديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super