الخميس , نوفمبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب ما أعلن عنه الوزير عبد الباقي بن زيان:
تمديد آجال فترة التسجيلات النهائية والتحويلات لحاملي البكالوريا

حسب ما أعلن عنه الوزير عبد الباقي بن زيان:
تمديد آجال فترة التسجيلات النهائية والتحويلات لحاملي البكالوريا

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أمس الأحد، عن تمديد التسجيلات النهائية والتحويلات لحاملي البكالوريا دورة سبتمبر 2020.
وفي تدوينة له في صفحته على “فايسبوك” أورد الوزير: “ننهي إلى علم جميع الحاصلين على البكالوريا دورة سبتمبر 2020 بأن التسجيلات النهائية والتحويلات ستمدد اليوم 22 وغدا 23 نوفمبر 2020”.
وكانت قد فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم 19 نوفمبر الجاري، الأرضية الرقمية المخصصة لمعالجة الحالات الخاصة المتعلقة بالطعون المقدمة في إطار تسجيل حاملي شهادة البكالوريا الجدد وستستمر العملية إلى غاية 21 من نفس الشهر، على أن تتم معالجة الطلبات من 22 حتى 24 نوفمبر وإعلان النتائج والتسجيلات النهائية يوم 25 نوفمبر.
وحددت الوزارة في المنشور رقم 02 الصادر يوم 10 نوفمبر 2020 شروط تقديم طلب التحويل وقبوله مع احترام المعدلات الدنيا التي أفرزتها المعالجة المعلوماتية لبطاقة الرغبات لحاملي البكالوريا الجدد عند دراسة ومعالجة هذه الحالات الخاصة بالإضافة إلى عدد المقاعد البيداغوجية.
وتخص عملية إيداع الطعون ثلاث فئات – حسب المنشور الوزاري – حيث تتعلق الأولى بالطلبة حاملي بكالوريا 2020 الذين أتموا إجراءات التسجيل، ولديهم إمكانية في التحويل وفقا لثلاثة خيارات، حيث يمكن للطالب تغيير التوجيه في نفس المؤسسة بإدراج طلب تغيير يحدد من خلاله التكوين المرغوب فيه وتتم معالجة طلبه من طرف المؤسسة المعنية مع اشتراط موافقة مدير المؤسسة، أما الخيار الثاني فيخص تغيير التوجيه نحو مؤسسة أخرى في نفس المدينة الجامعية ولا يخضع هذا الطلب لشرط تغيير الإقامة ويتطلب موافقة مديري المؤسستين، أما الحالة الثالثة فتخص تغيير التوجيه ما بين الجهات ويخص فقط من غيروا مقر إقامتهم لأسباب مهنية تتعلق بالوالدين أو بسبب زواج حامل شهادة البكالوريا مع اشتراط تبرير هذا التغيير بوثائق رسمية.
رزاقي جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بسبب تورطه في قضايا فساد:
إيداع وزير الأشغال العمومية الأسبق عبد القادر والي الحبس المؤقت

أمر قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بمحكمة سيدي امحمد، بإيداع وزير الأشغال العمومية الأسبق، والي عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super