الأربعاء , ديسمبر 11 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تكريم الفنان هارون الكيلاني في المهرجان الدولي للمونودراما في تونس

تكريم الفنان هارون الكيلاني في المهرجان الدولي للمونودراما في تونس

 

 

كرم الفنان هارون الكيلاني في المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج، بمشاركة 27 عرضا عربيا وأجنبيا، في احتفاء نادر بفن الأداء المسرحي الفردي.

وكرمت الدورة الـثانية هارون الكيلاني، إلى جانب كل من الكاتب الفلسطيني توفيق فياض، والممثل التونسي عبدالغني بن طارة، ونقيب الفنانين العراقيين جبار الجودي، والأكاديمي الليبي حسن قرفال.

وبجانب العروض الـ27 التي تتنافس منها 11 على جوائز المهرجان، يشمل البرنامج 8 عروض لمسرح الشارع، و5 ورش عمل، وندوة عن “المونودراما في العالم العربي”، يتحدث فيها متخصصون من تونس والعراق والسعودية وليبيا والجزائر.

يذكر أن هارون الكيلاني فنان مسرحي، مولود بالاغواط 1968، ولج الفن المسرحي منذ العام 1984. ودخل المنافسة المسرحية بمستغانم سنة 1984 بمسرحية الأيام إخراجا وتأليفا، واستمر في المنافسة الرسمية إلى غاية 1998 بمستغانم.

وكتب واقتبس أخرج أكثر من 20 عملا مسرحيا اشتغل على المسرح خارج العلبة الايطالية- مسرحية ( البعد القريب ) بقصر المرهون بمنطقة الميلق الاغواط ( قصر قديم عبارة عن أثار في منطقة بعيد عن المدينة )، يعتمد على الطين والرمل و القماش و الفحم و مواد ترابية أخرى1989، مسرحية (الصوت الأصفر) عرضت ليلا بأحد القصور القديمة بولاية الاغواط ( قصر سيدي بوزيد ) و بالأودية والمساحات الفارغة تعتمد على بقايا المعادن، 200 مسرحية (حدث غدا) عرضت ليلا على كامل مساحة برج موسى ببجاية 2016تعتمد على بقايا المعادن و التكنولوجيا.

 

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

في محور التصوير الضوئي: جزائري ضمن الفائزين بجائزة الدوحة للإبداع الشبابي

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة، عن أسماء الفائزين في جائزة الدوحة للإبداع الشبابي والموجهة إلى جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super