الإثنين , يناير 22 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الجيش يواصل حملته ضد بقايا الإرهاب:
تعزيز المراقبة الأمنية على الحدود الجنوبية والشرقية

الجيش يواصل حملته ضد بقايا الإرهاب:
تعزيز المراقبة الأمنية على الحدود الجنوبية والشرقية

تراقب الجزائر حدودها الجنوبية والشرقية بكثير من الصرامة، خاصة على مستوى المناطق الحدودية مع ليبيا والنيجر ومالي، خاصة مع تفطن قوات الجيش في الساعات القليلة الماضية في شمال البلاد وبالضبط في المدية لمخابئ خاصة بالإرهابيين لصناعة المتفجرات.
ذكرت بعض المصادر على مستوى الحدود المشتركة مع ليبيا إن ” قوات الجيش نشرت وحدات عسكرية في المناطق القريبة من المعابر الحدودية مع ليبيا، لمنع أي تسلل لإرهابيين “، ذات المصادر أشارت إلى ” إقامة مواقع مراقبة متقدمة إضافية لتشديد الرقابة على الحدود الجنوبية مع دولتي مالي والنيجر. وتلقت الوحدات تعليمات لتكثيف الدوريات الأمنية والمراقبة والحراسة ومضاعفة نقاط التفتيش على الحدود مع ليبيا، إلى جانب تكثيف الطلعات الجوية عبر العديد من المحاور والمسالك الصحراوية “. ونوه بأن الأمر يتعلق بالمراقبة الجوية للصحراء الواقعة قرب غرب مدن ساردالاس وغات بأقصى الجنوب الغربي، على الحدود المشتركة مع ليبيا، لصد محاولات تسلل إرهابي لعناصر تنظيم ” داعش ” الفارين من بؤر التوتر.
وكانت وزارة الدفاع الوطني قد أعلنت في وقت سابق عن إجهاض ” مخطط إرهابي لتفجير منشآت استراتيجية ومراكز أمنية في الجنوب، بعدما تمكنت الوحدات من حجز ترسانة من قاذفات الصواريخ وكمية هائلة من المواد المتفجرة “، وهذا حسب منشور وزارة الدفاع الوطني الذي أشاد بالمجهود الاستخباراتي الكبير على محور الشريط الحدودي، وأفاد بيان الوزارة ” في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، وإثر دورية على الشريط الحدودي ببرج باجي مختار على الحدود مع دولة مالي، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مساء الخميس المنقضي 18 قذيفة خاصة بالقاذف الصاروخي (آ ربي جي7) و18 حشوة دافعة و1.5 كيلوغرام من الديناميت “. كما ” دمرت مفرزة للجيش الوطني، السبت، بولاية المدية، أربعة مخابئ للإرهابيين تحوي مواد تدخل في صناعة المتفجرات، وذلك بحسب ما أفاد به، بيان لوزارة الدفاع الوطني “.
وأوضح البيان أنه ” في إطار محاربة الإرهاب وخلال عملية بحث وتمشيط بالمدية بالناحية العسكرية الأولى، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ودمرت أربعة مخابئ للإرهابيين تحوي مواد تدخل في صناعة المتفجرات “، وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من أم البواقي وبجاية خمسة أشخاص بحوزتهم ثلاثة أسلحة نارية وكمية من الذخيرة في حين ضبطوا أربعة عشر قنطارا من مادة التبغ بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة. كما تم توقيف مروج مخدرات بحوزته 490 قرص مهلوس بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية “.
وتجدر الإشارة إلى أن الخرجات الأخيرة التي قادت نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح في مختلف تنقلاته عبر النواحي العسكرية قد دعا من خلالها إلى ضرورة مواصلة اليقظة والحذر والتصدي لأي تهديد بإمكانه المساس بأمن واستقرار البلاد.
العلاقات الجزائرية التركية
وفد برلماني تركي لتعزيز التعاون البرلماني
تسعى تركيا لتطوير علاقتها مع الجزائر، وذلك من خلال زيارة لوفد برلماني تركي لبحث سبل التعاون بين برلماني البلدين، الزيارة تدوم حسب بيان البرلمان أربعة أيام.
ومن المقرر أن يلتقي الوفد مع كبار المسئولين في البرلمان الجزائري خلال زيارة الوفد التركي التي تدوم أربعة أيام، وتعد هذه الزيارة بمثابة زيارة عمل وصداقة يقوم بها الوفد التركي لتعزيز العلاقات الثنائية في المجال البرلماني وذلك بحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني.
وأشار البيان ذاته أن الوفد التركي ” سيلتقي مع كبار المسؤولين في الدولة وكذا البرلمانيين والسياسيين.، ونوه البيان أن الوفد سيلتقي أيضاً برئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة “.
جدير ذكره أن الوفد التركي الذي وصل الجزائر مساء الأحد، كان بقيادة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي فولكان بوزك ، ولحظة وصوله مطار العاصمة الجزائر كان في استقباله عبد الحميد سي عفيف رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني، الغرفة الأولى للبرلمان ” المجلس الشعبي الوطني “.
إسلام كعبش

عن eldjazair

شاهد أيضاً

ملفات هامة على طاولة وزراء دول غرب المتوسط :
بوريطة يتجاوز الخلافات ويحضر الـ 5+5 بالجزائر

ربط مراقبون للعلاقات الجزائرية المغربية حضور وزير الخارجية المغربي بأهمية اللقاء والدول الحاضرة فيه لنقاش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super