الجمعة , أبريل 26 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / 68 حالة منها بالجزائر العاصمة:
تسجيل 87 حالة إصابة بمرض الجرب في الوسط المدرسي

68 حالة منها بالجزائر العاصمة:
تسجيل 87 حالة إصابة بمرض الجرب في الوسط المدرسي

بلغ عدد الاصابات بمرض الجرب والمعلن عنها في الوسط المدرسي, خلال الثلاثي الأول من سنة 2019، سبعة وثمانين (87) حالة، حسبما أفادته وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات.
وتشمل الحالات المعلن عنها بالأربع (4) الولايات الأتية ذكرها ,68 حالة بالجزائر العاصمة, 14 بباتنة و 5 بخنشلة, حين أنه لم يتم التبليغ عن أي حالة بورقلة، بحسب وزارة الصحة التي تذكر, في هذا الشأن, بأن الجرب يعد ” مرضا واسع الانتشار في العالم, حتى في الدول المتطورة”.
فالجرب- تتابع ذات الوزارة- ” مرض جلدي يتسبب فيه طفيلي يدعى الجرب (ساركوبت) وينتشر عبر الاحتكاكات المباشرة أو بواسطة الملابس والأفرشة”.
ويشير المصدر نفسه الى أن هذا المرض” جد المعدي, يظهر بحكة و إصابات جلدية جراء الخدش. فمستودع الطفيلي يعد بشري محض و انتقاله يكون بين البشر. فاحتكاك واحد يكفي للإصابة بالمرض، وهو غالبا ما يتواجد لدى أعضاء نفس الأسرة وبالمحيط الجماعي”.
واستطرد بيان الوزارة بالإشارة الى أن “الجرب ليس بمرض يتعين التصريح به, فان الحالات المبلغ عنها تعني أساسا الحالات التي تسجل بالوسط المدرسي”.
وفي هذا الصدد، تدعو وزارة الصحة الى “احترام قواعد النظافة الجسدية”, كما توصي” بالقيام، في حال وجود حالات بالمحيط, بتطهير ملابس و مفروشات والفوط الصحية لكل الأشخاص الذين يعيشون تحت سقف واحد, سواء بالغسيل في ألة الغسيل بدرجة حرارة تبلغ 60 أو باستخدام مبيد قراد متوفر في الصيدلية”.
ف. س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

لتفادي حوادث المرور:
العاصميون يطالبون بوضع ممهلات في أحيائهم

انتشرت في الآونة الأخيرة الممهلات العشوائية وباتت توضع من قبل المواطنين لإجبار السائقين ومستعملي الطريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super