الخميس , أبريل 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / من أجل عاصمة دون قصدير:
ترحيل 3 آلاف عائلة في إطار العملية 23

من أجل عاصمة دون قصدير:
ترحيل 3 آلاف عائلة في إطار العملية 23

انطلقت أمس العملية الـــ 23 للترحيل و إعادة الإسكان و التي ستمس حوالي 8.000 عائلة بصيغتي السكن العمومي الايجاري و 6.000عائلة ستستفيد من صيغة السكن العمومي الايجاري، 2.000 عائلة ستستفيد من صيغة السكن الإجتماعي التساهمي.

وبالعودة إلى تفاصيل المرحلة الأولى من العملية الــ 23 المرحلة الأولى من سيستفيد منها 3.000 عائلة موزعة كالتالي عائلة في إطار السكن العمومي الايجاري،1.000 عائلة ستستلم مفاتيح السكن الإجتماعي التساهمي تسليم مفاتيح السكنات الإجتماعية الإيجارية لسكان بلدية الحمامات وبلدية حيدرة.
كما سجّلت مصالح ولاية الجزائر أكثر من 16 ألف طعن من أجل إعادة الإسكان والترحيل، فيما سيتم إحالة العديد من ملفات المواطنين المزوّرة على العدالة بعد تسجيل العديد من التلاعبات والتحايل للحصول على مسكن
فيما يخص هذه المرحلة، سيتم إعادة إسكان 62 عائلة في سياق التكفل بأصحاب الطعون المقبولة من طرف اللجنة الولائية المختصة والمتعلقة بــ 18 موقع تم هدمها في إطار عمليات الترحيل و إعادة الإسكان السابقة عبر 08 مقاطعات إدارية.
وأشار زوخ خلال ندوة صحفية عقدها أول أمس إلى أن العملية لن تتوقف وستتواصل في مرحلتها 24 و25 و26، وهذا للقضاء على كل البيوت القصديرية والهشة وترحيل القاطنين بالأقبية والأسطح والشاليهات، حيث ستتواصل العملية حتى ترحيل قاطني آخر بيت قصديري.
من جهة أخرى كشف زوخ على وجود مشكل غياب الأوعية العقارية والذي يعيق إنجاز المشاريع السكنية في العاصمة، باعتبار أن 72 ألف عائلة بحاجة إلى سكن، مشيرا إلى أنه تم استرجاع 400 هكتار من عملية الترحيل وتم تخصيص أكبر جزء منها لبناء المساكن.
وفيما يخص ملف ” عدل ” فأنه سيتم تسليم مفاتيح لـ 1200 عائلة، نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من عملية الترحيل ستخص 3 آلاف عائلة، ويتعلق الأمر بألفي عائلة ستستفيد من مساكن اجتماعية إيجارية، بالإضافة إلى تسليم مفاتيح ألف وحدة سكنية تساهمية LSP.
ودعا والي العاصمة سكان البيوت القصديرية الشاليهات إلى الهدوء والتحلي بالصبر مؤكدا أن سيتم القضاء على كل بيت قصديري موجود في العاصمة ،أما فيما يخص سكان حي 200 مسكن بالكاليتوس الذين احتجوا مؤخر فقد أكد أن بقائهم في شاليهات جاء بطلب منهم وذلك من اجل بناء لهم في حيهم
وتتطرق والي أيضا إلى قضية تسوية مشكل الصحافيين المقيمين منذ سنوات بفندق المنار، بسيدي فرج غرب العاصمة، مؤكدا أنها ليست من صلاحيات مصالح ولاية العاصمة، بل هي من صلاحيات وزارة السياحة المخول الوحيد بالنظر إلى هذه القضية. مؤكدا ان وضعية عشرات الصحافيين المقيمين بطريقة غير قانونية بفندق المنار، أن مسؤولية التسوية تقع تحت وصاية وزارة السياحة التي يشرف عليها حسن مرموري، مشيرا أن مصالحه على أتم الإستعداد لتقديم يد المساعدة بتخصيص حصص سكنية في حالة طلب منها ذلك.

أهم المواقع المعنية بالترحيل:

المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس: الحي القصديري “وادي الكرمة” (المناطق أ،ب،ج) ببلدية جسر قسنطينة العائلات القاطنة بمحاذاة الملعب البلدي بحيدرة.

المقاطعة الإدارية للشراقة: الحي القصديري “الصخرة الكبيرة” ببلدية عين بنيانالحي القصديري “روشاي بوعلام” ببلدية أولاد فايت ،الموقع المحاذي للمحيط الأمني لمجموعة التدخل السريع ببلدية الشراقة،الموقع القصديري الموجود بأرضية مخصصة لإنجاز مشروع تابع لقطاع الري ببلدية عين البنيان.
الحي القصديري “روشاي بوعلام” ببلدية أولاد فايت ،الموقع المحاذي للمحيط الأمني لمجموعة التدخل السريع ببلدية الشراقة،الموقع القصديري الموجود بأرضية مخصصة لإنجاز مشروع تابع لقطاع الري ببلدية عين البنيان.

المقاطعة الإدارية لسيدي أمحمد: موقع حي شعبي و موقع بيوت قصديرية القضاء على مشكل الضغط بحي ” محي الدين” ببلدية سيدي أمحمد.
الموقع القصديري الكائن بــ 15، شارع محمد بلقاسمي ببلدية المدنية.

المقاطعة الإدارية لبوزريعة: الحي القصديري “عين الزبوجة” ببلدية الأبيار.

المقاطعة الإدارية لحسين داي: الحي القصديري “كاريار” ببلدية القبة .
المقاطعة الإدارية زرالدة الحي القصديري “كازورال” ببلدية زرالدة ،الحي القصديري “بن دادة” ببلدية أسطاوالي ،حي قصديري “سيدي عبد الله” ببلدية زرالدة، بموقع إنجاز مشروع 5000 سكن صيغة “عدل” ،حي قصديري “سيدي عبد الله” ببلدية زرالدة، بموقع إنجاز مشروع 7000 سكن صيغة “عدل” ،الموقع القصديري ” روخي” ببلدية السويدانية ، المقاطعة الإدارية لدرارية : موقع شاليهات ونقاط سوداء:موقع الشاليهات بالدويرة نقاط سوداء بكل من بلديات الدويرة،خرايسية، بابا حسن و درارية.المقاطعة الإدارية للدار البيضاء العائلات القاطنة بمحاذاة مقبرة العالية (المنطقة الجنوبية) ببلدية باب الزوار.المقاطعة الإدارية لباب الوادي العائلات الشاغلة للعيادة المتعددة الخدمات بالرايس حميدو ،عائلة واحدة (01) تشغل دار الشباب ببلدية رايس حميدو.

مواقع استقبال العائلات المرحلة في إطار المرحلة الأولى:
بالنسبة للسكن العمومي الإيجاري حي 306 مسكن من حصة 1000 مسكن ببلدية الدويرة .حي 416 مسكن من حصة 1988 سكن ببلدية أولاد فايت. حي430 مسكن من حصة 1000 مسكن ببلدية عين بنيان. ، حي 232 مسكن من حصة 2400 مسكن ببلدية أولاد فايت، حي 330 مسكن من حصة 3500 مسكن ببلدية الدويرة، حي 103 مسكن من حصة 400 مسكن ببلدية الرحمانية، حي 300 مسكن الزعاترية ببلدية المعالمة، حي 80 مسكن من حصة 500 مسكن ببلدية الحمامات
البطاقية الوطنية للسكن:
قامت مصالح الولاية ضمن المرحلة الأولى بإحالة و مراقبة ملفات 1822 مترشح لإعادة الإسكان على مستوى البطاقية الوطنية للسكن، حيث سمحت بالكشف الإيجابي لــ 162 حالة .

عن eldjazair

شاهد أيضاً

المواطنون طالبوا الوالي بمحاسبتهم:
الإضطرابات الجوية تعري وعود الأميار وتكشف حقيقة مشاريعهم بالعاصمة

لم يتقبل سكان العاصمة النتائج الكارثية في البنى التحتية والتي أسفرت عنها الأمطار الأخيرة، محملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super