السبت , أغسطس 8 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / في إطار العملية 26 :
ترحيل سكان بن جعيدة وبوشاقور بالعاصمة

في إطار العملية 26 :
ترحيل سكان بن جعيدة وبوشاقور بالعاصمة

شرعت مصالح ولاية الجزائر، أمس، في عملية ترحيل سكان الحيّين القصديريين “بوشاقور” في براقي و”بن جعيدة” في برج البحري إلى مساكن اجتماعية جديدة عبر 3 بلديات.
وضمن برنامجها الخاص بالترحيل وإعادة الإسكان، انطلقت أمس عملية ترحيل القاطنين في الحي القصديري “بن جعيدة” في برج البحري و”بوشاقور” في براقي إلى مساكن جديدة في “حوش الميهوب” ببراقي و”سمغوني” في أولاد فايت وحي “سلامي مداني” في الدويرة.
وذكرت المصالح المحلية بأنه يتوجب على المرحلين تقديم مبلغ 37000 دج لديوان الترقية والتسيير العقاري التي تمثل حقوق مفتاح الشقة.
واستفادت أزيد من 700 عائلة بالحي الفوضوي بن جعيدة من سكنات جديدة بكل من حوش ميهوب ببراقي وسمغوني بأولاد فايت الذي استقبل 300 عائلة، فبمجرد إعلان الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للدار البيضاء تاريخ عملية إعادة الإسكان خلال الزيارة الأخيرة التي قادته إلى بن جعيدة ببرج الكيفان شرعت العائلات في حزم حقائبها لدخول منازلها الجديدة، وتوديع حياة البؤس التي كانت تعيشها في سكنات هشة شيدت بطرق فوضوية تفتقر لشروط الحياة الكريمة، ولا يحتمل العيش بداخلها، حيث كان السكان عرضة للعديد من الأمراض على غرار الحساسية والربو والأمراض الجلدية وغيرها من الأمراض.

فلة.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

لهذا السبب تم غلق أكثر من خمسة آلاف محلا تجاريا بالعاصمة:

  قامت اللجنة المختلطة المكلفة بمراقبة وردع التجار المخالفين لإجراءات الوقاية من تفشي فيروس “الكورونا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super