الإثنين , سبتمبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / نحو حي 636 مسكنا بذراع القندول بالرويبة:
ترحيل العائلات القاطنة بحوش خميستي بهراوة

نحو حي 636 مسكنا بذراع القندول بالرويبة:
ترحيل العائلات القاطنة بحوش خميستي بهراوة

شرعت مصالح ولاية الجزائر أمس في ترحيل وإعادة إسكان العائلات القاطنة بالسكنات الهشة بحوش خميستي ببلدية هراوة نحو سكنات جديدة على مستوى الحي السكني 636 مسكن ذراع القندول بالرويبة ، حسبما ما جاء في بيان للمقاطعة الإدارية الرويبة.
وأفاد البيان، الذي نشر على الموقع الالكتروني للمقاطعة الادارية، أنه في إطار تنفيذ برنامج عمليات الترحيل التي باشرتها مصالح الولاية برمجت غدا السبت 31 أغسطس عملية ترحيل للقاطنين بالسكنات الهشة على مستوى حوش خميستي ببلدية هراوة واستفادتهم من سكنات لائقة بالحي السكني 636 بدراع القندول برويبة ذلك في إطار المرحلة الأولى من العملية الخامسة والعشرون للترحيل وإعادة الإسكان.
من جهة أخرى أشار ذات المصدر أنه سيم تحسبا للدخول المدرسي الجاري بالمقاطعة الإدارية الرويبة استلام العديد من المنشآت التربوية من شأنها التخفيف من الاكتظاظ الذي تعاني منه بعض المؤسسات التربوية على غرار ثانوية بحي 5000 مسكن عدل (الكروش سابقا) و كذا متوسطتين ومجمعين مدرسيين بحي 5000 مسكن عدل (الكروشسابقا).
وأضاف المصدر أنه سيتم كذلك في إطار تدعيم الهياكل المدرسية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 استلام مجمع مدرسي بحي السعيد غربي ومجمعين مدرسين بكل من حيي 568 مسكن و 1020 مسكن قريشي إلى جانب مدرسة اولاد العربي ببلدية هراوة و مجمع مدرسي بحي 500 مسكن (LPP) أحمد مدغري برويبة فضلا على مطعم مدرسي بابتدائية أومغار علال و مطعم مدرسي بابتدائية ابو ذر الغفاري.

للتذكير، في إطار استكمال برنامج عمليات الترحيل وإعادة الإسكان الخاص بالشطر الأول من المرحلة 25 ، أشرفت مصالح ولاية الجزائر صبيحة أمس الخميس الفارط على ترحيل زهاء 364 عائلة استفادت من سكنات اجتماعية ايجارية ضمنها 254 عائلة كانت قاطنة بالحي القصديري قايدي ببلدية برج الكيفان أين تمّت عملية إعادة إسكانها بحي 916 مسكن ببلدية برج البحري وكذا ترحيل 79 عائلة كانت تشغل 22 بناية مهددة بالانهيار على مستوى بلدية القصبة تمّ ترحيلها إلى حي 636 مسكن بدرقانة ببلدية الرويبة.
شملت عملية الترحيل عائلات مقيمة في أماكن متفرقة من المدينة القديمة، على غرار القصر العتيق بالقصبة السفلى، و46 شارع النصر، وشارع الإخوة باشاغا (5 ديار)، وشارع سيد علي بايو، وعيسى رحموني, ناهيك عن منازل بسيدي عبد الله وشارع سطاوالي بالقصبة العليا، حسب ذات المصدر.
وأكد رئيس البلدية في سياق متصل أن برنامج الترحيل “يسير وفق ما سطرته مصالح ولاية الجزائر”، وسيستمر بحر الأسبوع المقبل وذلك “تنفيذا لوعود والي ولاية الجزائر الخاصة بالتكفل بسكان القصبة”.وتقدر الملفات المنتظر التكفل بها في هذا الإطار – حسب زتيلي – بحوالي 600 ملف، مؤكدا أن “مجموع السكنات الهشة التي تم إحصاؤها منذ 2018 على مستوى القصبة بلغ 1350 سكن هش”.كما جدد رئيس البلدية بالقول أن القصبة هي “قطاع محفوظ” وأن التعامل مع البنايات الفارغة سيكون من “اختصاص المصالح المعنية في الولاية والثقافة، مذكرا في ذات الموضوع أن هناك 35 دويرة أخضعت لحد الآن إلى الترميم بهدف استرجاعها كموروث معماري ثقافي.
وفي إطار نفس العملية تم ترحيل 31 عائلة كانت تقطن بالمطعم المدرسي المحاذي لمدرسة الإدريسي ببلدية بوزريعة تم ترحيل منها 20 عائلة إلى حي 1200 مسكن سلاماني ببلدية الكاليتوس و11 عائلة أخرى استفادت من شقق جديدة بحي 858 مسكن بأولاد فايت.
ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

في شواطئ العاصمة::
إحصاء 14 حظيرة غير شرعية وحجز قرابة 1900 طاولة

تم حجز في إطار قضايا متعلقة بالاستغلال غير الشرعي للشواطئ و مواقف السيارات و المخيمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super