الخميس , أبريل 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بسبب اضطرابات وتوقفات المتكررة :
ترامواي العاصمة يؤرق المسافرين

بسبب اضطرابات وتوقفات المتكررة :
ترامواي العاصمة يؤرق المسافرين

يشهد الترامواي العاصمة سلسلة توقفات عديدة في الفترة الأخيرة ، ويعد مشكل انقطاع الكهرباء ونفاد التموين بالطاقة أبرز المشاكل التي لم يستطع ترامواي العاصمة التخلص منها حيث يصاب التراموي أحيانا بعطب تقني ناتج عن نفاد الطاقة التي يستعملها الترامواي للحركة مما يجبره في كثير من الأحيان إلى التوقف في إحدى المحطات لمدة تفوق نصف ساعة خاصة في فصل الشتاء، إلى جانب توقفه خلال مباريات كرة القدم بسبب تخوفات إدارة سيترام من تخريب الترامواي من طرف المناصرين.
تعرف حركة الترامواي تذبذبا بالعاصمة، أين يجد المسافرون أنفسهم مجبرين على استعمال وسائل نقل أخرى ، وذلك بعد توقف عربات الترامواي مما يؤذى إلى نشوب فوضى في الأحياء ومحطات نقل المسافرين وكذا مواقف الحافلات والطاكسي.
هذا وعبر مواطنون معتادون على ركوب الترامواي والذي بات بالنسبة لهم الوسيلة الأكثر استعمالا في وسائل النقل، عن تذمّرهم، مشيرين إلى أن توقف الترامواي يشكل عرقلة كبيرة في حركة السير بسبب التوافد الهائل للمواطنين على الحافلات.
حيث وجد المواطنون الذين اعتادوا ركوب الترامواي للذهاب إلى وجهاتهم أنفسهم في مشكل توفير وسيلة نقل أخرى لاسيما وأن وسائل النقل التي تشتغل عبر الخط تافورة – قهوة شرقي تعرف نقصا فادحا ولا تفي بالغرض مقارنة مع الكم الهائل الذي أقبل عليها بعد توقفه ما جعل الكثيرين وخصوصا العمال يتأخرون للوصل إلى مقرات عملهم، واغتنم سائقو الحافلات فرصة لملئ الحافلات أكثر من العدد المسموح به وهو ما زاد من استياء المواطنين متهمين وزارة النقل بالإهمال الذي نتج عنه تذبذب هذه الوسيلة الحضارية.
وفي هذا السياق، قال أحد المواطنين “، صحيح أن التنقل عبر التراموي هو أفضل وسيلة للكثيرين، إلا أنه كثيرا ما يصبح جحيما بسبب الخدمة المتدنية المضمونة للمسافرين والتي اجتاحتها التأخيرات والاحتجاجات والإضرابات المفاجئة والتي يدفع فيها المسافر الثمن، وبعيدا عن كل هذه المعاناة اليومية والتي أصبحت جزءا لا يتجزأ وسيناريو اعتاد عليه المسافرون

ترامواي متوقف.. وطريق مقطوع بسبب الاحتجاجات
شهدت أول أمس الطريق الرابط بين برج الكيفان و قهوة شرقي توقفا تاما في حركة المرور اضافة الى توقف الترامواي بسبب متظاهرين، الاحتجاجات بالضبط على مستوى منطقة الباخرة المحطمة.
وقد أكد المسافرون أنها ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن عطب تقني للترامواي فقد تكرر الأمر في العديد من المرات عندما أعلن عن توقف الرحلات المبرمجة وفي هذا السياق ناشد المواطنون وزارة النقل بالتدخل العاجل لتفادي حدوث هذه الانقطاعات كونه يعد شريانا حيويا للضاحية الشرقية التي تعرف نقصا في وسائل النقل الأخرى.

منــاوشات المسافرين مع المراقبين تزيد الطين بلة
تثير حملات المراقبة المباغتة على متن التراموي التوتر والمشادات بين المسافرين وأعوان المراقبة التابعين لشركة ، غالبا ما تتطور إلى صدامات ناجمة عن تعنت بعض المسافرين من ناحية وطريقة تعاطي بعض أعوان المراقبة مع الحالة و طبيعة ردّهم على الاستفزازات من ناحية ثانية، مما استوجب في اغلب الاحيان تدخل رجال الأمن لحسم النزاع. وقد خلفت هذه الحملات تشكيات عديدة لدى المسافرين جراء تعطل رحلتهم وإهدار وقتهم بسبب ما تستغرقه حملة المراقبة وما قد ينجر عنها من مشادات من وقت مهدور .
ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

لتفادي حوادث المرور:
العاصميون يطالبون بوضع ممهلات في أحيائهم

انتشرت في الآونة الأخيرة الممهلات العشوائية وباتت توضع من قبل المواطنين لإجبار السائقين ومستعملي الطريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super