الجمعة , أغسطس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خاصة بموسم الاصطياف:
تخفيض أسعار الإقامة بالفنادق ب40 بالمائة

خاصة بموسم الاصطياف:
تخفيض أسعار الإقامة بالفنادق ب40 بالمائة

قال وزير السياحة، عبد القادر بن مسعود، أن موسم الاصطياف الحالي أفضل من المواسم السابقة من خلال الفضاءات المتوفرة، مؤكدا أن عملية استقبال المصطافين تسير بوتيرة جيدة، كاشفا عن تخفيض اسعار الاقامة بالفنادق و المركبات السياحة من 30 الى 40 بالمائة.
و اوضح الوزير خلال زيارته للمركب السياحي لزرالدة، بالعاصمة، امس، أن أسعار الإقامة بالمركبات السياحية والفنادق ” منخفضة ” بنسبة 30 إلى 40 بالمائة، حيث وصل سعر الإقامة في فندق يطل على شاطئ البحر 4500دج لليلة بكل من زرالدة ووهران .
من جانب آخر، قال بن مسعود، أن العمال المنتسبين للإتحاد العام للعمال الجزائريين استفادوا من تخفيضات، تصل إلى 50 بالمائة على السعر المطبق حاليا من المجمع، وأضاف أن أزيد من 10 عائلة مقيمة حاليا في الفنادق بمناسبة موسم الاصطياف تتويجا للاتفاقية الموقعة مؤخرا.
من جهة أخرى أعلن الوزير، أن انتهاء أشغال إعادة تهيئة و عصرنة المركز السياحي الرمال الذهبية بزرالدة سيكون نهاية شهر افريل القادم، مشيرا إلى أن مدة الأشغال بهذا المركز تقدر بـ 15 شهرا وقد انطلقت منذ حوالي ثلاثة اشهر ويحتوي على 200 غرفة و حوالي 400 سرير.
و تفقد الوزير مدى التجسيد الفعلي للاتفاقية الممضاة بين مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية والفدرالية الوطنية للفنادق مع الإتحاد العام للعمال الجزائريين والتي تمت خلال شهر جوان الماضي والتي تسمح -كما قال الوزير- للعمال المنتسبين إلى الإتحاد العام للعمال الجزائريين بالاستفادة من تخفيضات تصل إلى 50 بالمائة على السعر المطبق حاليا من طرف المجمع.
و ابرز في هذا الصدد أن حوالي 40 عائلة استفادت إلى غاية اليوم من هذه الإتفاقية، مشيرا إلى انه تم تسجيل 10 ألاف عائلة مقيمة حاليا في الفنادق بمناسبة موسم الاصطياف الذي وصفه بالمتميز من خلال هذه الاتفاقية و كذا بالفضاءات المهيئة على مستوى الشواطئ.
من جانبه أكد الرئيس المدير العام لمجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية، لزهر بونافع، أن 72 فندق تابع للمجمع على المستوى الوطني سيتم ترميمه في سنة 2019 مما يسمح بإعطاء دفع حقيقي للسياحة بالجزائر، مشيرا إلى الفنادق التابعة للمجمع تضم 35 الف سرير، كما شدد بونافع أن الاتفاقية الممضاة مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين تسمح باستفادة عدد كبير من عمال الاتحاد العام للعمال الجزائريين من تخفيضات تصل إلى 4500 دج على السعر الحقيقي لتكاليف الإقامة بالفنادق التابعة للمجمع.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الإنتاج تقلص بمقدار 9ر1 مليون برميل يوميا:
تحالف “أوبك+” يخفض إنتاج النفط بنسبة 159 بالمائة

خفض تحالف (أوبك+)، الذي يضم الدول الأعضاء في المنظمة، إضافة إلى منتجين مستقلين من خارجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super