الخميس , أبريل 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / حسب ما كشف عنه والي العاصمة :
تخصيص 26 ألف مليار لترميم القصبة

حسب ما كشف عنه والي العاصمة :
تخصيص 26 ألف مليار لترميم القصبة

كشف والي ولاية العاصمة، عبد القادر زوح خلال زيارته لمختلف المشاريع بحي القصبة أنه تم تخصيص ما قيمته 26 ألف مليار من أجل ترميم القصبة، مؤكدا أنه سيتم ضخ غلاف مالي آخر في 2019.
وأضاف زوخ، خلال نفس الزيارة، أن 17 مقاولا يشتغلون على عملية الترميم.مضيفا، ان المقاولون كلهم جزائريون شباب وخريجي الجامعات الجزائرية.وكشف أيضا زوخ، أن مؤسسة “اليونيسكو” ترافق السلطات المحلية في عملية ترحيل العائلات من القصبة.
كما أفاد والي الجزائر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو”، ترافق المصالح المحلية في إعادة تهيئة وترميم القصبة، التي تعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام .وأوضح ذات المتحدث، أن إعادة إسكان العائلات ستكون في ظروف قياسية، وهذا بعدما قاموا بترحيل حوالي 500 عائلة.بينما يدرسون ايضا 400 حالة اخرى، بالأخص السكنات التي في وضعية كارثية، واكد زوخ أن السلطات ستعمل دراسة لذلك.
ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

لتفادي حوادث المرور:
العاصميون يطالبون بوضع ممهلات في أحيائهم

انتشرت في الآونة الأخيرة الممهلات العشوائية وباتت توضع من قبل المواطنين لإجبار السائقين ومستعملي الطريق …

تعليق واحد

  1. bourogaa rassou khechine

    لازم أصحاب والسكان الأصليين للقصبة وأحياءها ينتفضوا ولايتركون ذخول المؤسسة الفرنسية عندهم ,يوقفون الأشغال بأنفسهم , وذلك بإنذارهم بإعتصام أمام القصبة وتوجيه نداء لفرنساعبر الفيسبوك , ولا نوجهه لحكومتنا الصماء الغير موجودة المتواطئة لفرنسا…
    ونقول لهم أن المال الذي سيدفع للترميم هو مال الشعب , وفاتورتكم غالية جدا …. وأننا نريد أخصاصيين من تركيا لترميمها , بأكثر جودة وبأقل تكلفة بكثير ,وخاصة هم من بنووا القصبة…
    يجب تسييس القضية وتركيا ستقبل التحدي السياسي ضد فرنسا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super