الثلاثاء , مايو 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / استهلك منها نحو 1200 لقاح:
تخصيص 10آلاف لقاح ضد وباء طاعون المجترات الصغيرة بالعاصمة

استهلك منها نحو 1200 لقاح:
تخصيص 10آلاف لقاح ضد وباء طاعون المجترات الصغيرة بالعاصمة

كشف المفتش البيطري الولائي يوسفي حليم المفتشية البيطرية التابعة لمديرية المصالح الفلاحية بولاية الجزائر خصصت حصة 10.000 جرعة ضمن عملية تلقيح رؤوس الماشية ضد وباء طاعون المجترات الصغيرة.
واوضح يوسفي انه تم تخصيص حصة 10.000 جرعة لقاح ضد وباء طاعون المجترات الصغيرة لفائدة مربي المواشي بالجزائر العاصمة، و استهلك من هذه الحصة الى غاية يومنا هذا نحو 1200 لقاح.

15 بيطريا لإتمام عملية التلقيح
وصرح المتحدث انه و لتأطير هذه العملية التي من شأنها الحفاظ على الثروة الحيوانية تم تسخير 15 بيطريا لإتمام عملية التلقيح . فيما تم توزيع من إجمالي حصة 10.000 جرعة المخصصة للولاية 9300 لقاح الى غاية يومنا هذا ، على ان يتم التوزيع التدريجي للحصة المتبقية خلال الايام القليلة المقبلة.

وبالرغم من عدم تسجيل أي حالة مؤكدة أو مشتبه بإصابتها بمرض طاعون المجترات الصغيرة بالولاية ( الداء الذي ظهر بعديد من ولايات الوطن خلال الثلاث اشهر الماضية) ، إلا انه تم تنظيم حملات تحسيس و توعية لفائدة مربي المواشي بالعاصمة للتعامل بالطريقة الصحيحة مع اول ظهور لبؤر الداء، وهو ما لم يتم تسجيله بالولاية، يقول السيد يوسفي.

وقال ان أزيد من 80 طبيبا بيطريا استفاد ايضا من حملات التوعية في إطار تعزيز الإرشادات الوقائية الواجب اتخاذها لتفادي إصابة الثروة الحيوانية بهذا الداء ما يساعدهم على رصد واكتشاف أعراض الإصابة لدى الماشية ونقل تلك المعلومات لمربي الماشية بالولاية.

وأضاف أن المصالح البيطرية لولاية الجزائر وبالتنسيق مع المصالح الفلاحية وجميع المتدخلين قامت بتنصيب خلية يقظة لمتابعة الوضعية خاصة بعد تسجيل حالات على المستوى الوطني خاصة بمرض طاعون المجترات الصغيرة .و سبق عملية التلقيح المشار اليها تجنيد فرق بيطرية للقيام بجولات استطلاعية وفحوصات على مستوى كل نقاط تواجد الماشية بالولاية .

عن amine djemili

شاهد أيضاً

العمال سئموا من تلاعب وتعنت الوصاية ويهددون بالتصعيد :
“ضعف الأجور” و”ظلم المسؤولين” يؤجج الوضع داخل “مطعمية السكة”

هدد عمال “مطعمية السكة” التابعة للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية “SNTF” مسؤولي الشركة، بالتصعيد، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super