الإثنين , سبتمبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / شقق وعقارات تقدر بملايير الدينارات:
تحقيق صحفي فرنسي يكشف ممتلكات لمسؤولين جزائريين سابقيين بباريس

شقق وعقارات تقدر بملايير الدينارات:
تحقيق صحفي فرنسي يكشف ممتلكات لمسؤولين جزائريين سابقيين بباريس

 

نشرت المجلة الفرنسية ” لونوفال ابسارفاتور” والتي يرمز لها اختصارا بـ “لوبس”، أول أمس، تحقيقا صحفيا كشفت فيه عن ممتلكات وعقارات تعود لمسؤولين سابقين في الجزائر ورجال أعمال، تقع في أحياء راقية بالعاصمة الفرنسية باريس.
وذكر التحقيق الصحفي بالمجلة الفرنسية، أسماء مسؤولين كبار سابقين من بينهم الوزير الأول الأسبق، عبد المالك سلال، وزير الصناعة الأسبق، عبد السلام بوشوارب، ومدير التشريفات السابق بالرئاسة، مختار رقيق إضافة إلى مسؤولين سابقين ورجال أعمال.
وحسب ما جاء في التحقيق الصحفي، فان هؤلاء يمتلكون أكثر من غيرهم شققا فخمة، بالعاصمة الفرنسية باريس، فبوشوارب اشترى شقة مساحتها 156 متر مربع بـ 80 مليار، في قلب الحي التاريخي بباريس، على مقربة من أحد الأحياء اليهودية الراقية تم تسويتها.وحسب ذات المصدر، فإن سعر المتر المربع الواحد بذلك الحي يبلغ 15 ألف أورو، لتضيف المجلة أن بوشوارب اشترى هذه الشقة سنة 2011 مقابل 3.45 مليون يورو، ما يعادل 80 مليار دينار.
وسلال اشترى شقة بـ 860 ألف أورو لابنته في شارع الإيليزيه كما قام الوزير الأول السابق، عبد المالك سلال، ويبلغ سعر الشقة، الكائنة بالقرب من فندق كلاريداج، 860 ألف أورو، ما يعادل 18 مليار سنتيم.
أما مختار رقيق فاشترى شقة بباريس بـ 320 ألف أورو، مكونة من غرفتين لابنته وزوجته في فيفري 2018، بمبلغ 320 ألف أورو، ما يعادل 7 ملايير دينار، دفعها نقدا.
ر.خ

عن idir demiche

شاهد أيضاً

الأهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا:
الجزائر حاضرة في أسبوع التكنولوجيا “جيتكس” بدبي

ستكون الجزائر حاضرة بجناح خاص بها لأول مرة في أسبوع التكنولوجيا جيتكس، وهو الصالون الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super