الإثنين , مايو 27 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / عبر صناديق الزكاة بمساجد العاصمة:
تحصيل 750 مليون دج خلال السنوات الأربع الماضية

عبر صناديق الزكاة بمساجد العاصمة:
تحصيل 750 مليون دج خلال السنوات الأربع الماضية

كشف بوذراع الزهير مدير الشؤون الدينية بولاية الجزائر.جمع اموال الزكاة عبر مساجد الجزائر العاصمة سمحت خلال الاربع سنوات الماضية بجمع مبلغ مالي قدرت قيمته ب 750 مليون دج ، استفادت منه ازيد من 150 الف عائلة .
و اوضح بوذراع ان مبلغ الزكاة التي تم جمعها منذ سنة 2014 عبر صناديق الزكاة بمساجد العاصمة بلغ 750 مليون دج ، استفادت منها 154 الف عائلة ، تمكنت المديرية من توزيع تلك الاموال على 7 دفعات في السنة لمستحقيها عن طريق الحساب البريدي الجاري للمستفيدين بشكل يحفظ كرامتهم .
وارجع المتحدث ارتفاع حصيلة صناديق الزكاة بالولاية من سنة لاخرى للخطاب الديني للائمة الذين تمكنوا من الوصول الى قلوب المحسنين و اقناعهم بضرورة التكافل مع اقرانهم من افراد المجتمع ، وهو ما يجعل الامام دوما بمثابة الصوت الناطق باسم ضمير الامة.
وصول المدارس القرانية الى 50 مدرسة
كما كشف عن ارتفاع تعداد بيوت الله بالعاصمة من 595 مسجد خلال سنة 2014 الى 621 مسجد خلال السنة المنصرمة، و ووصول عدد المدارس القرانية خلال نفس الفترة الى 50 مدرسة بعد ان كان 29 مدرسة ، فيما يتم التحضير حاليا لاستلام 6 مدارس اخرى .

وتعرف هذه المدارس حاليا انتساب 100 الف متمدرس،حيث تضاعف هذا الرقم اربعة مرات خلال السنوات القليلة الماضية بفضل الجهود المبذولة و التي مكنت من توسعة الاقسام و استحداث المدارس و فتح اطوار الدعم لجميع السنوات الدراسية اضافة الى اقسام محو الامية و اقسام حفظ القران الكريم.
وبالرغم من تجميد مرحلة التوظيف ، الا ان عمليات الترقية للائمة لم تتوقف وقد تم خلال الفترة المشار اليها بالعاصمة ترقية 337 موظف و امام الى رتب اعلى ، فيما استفاد 100 امام من تكوين و اعادة تجديد للمعارف على مستوى المعاهد التي تشرف عليها الوزارة الوصية، فيما دعمت الولاية القطاع ب50 منصبا موجه لفئة الادماج المهني لمعلمي القران الكريم في انتظار الاستفادة من مناصب اضافية.
وأشار المتحدث الى عقد المديرية ل162 اتفاقية بناء و ترميم لمساجد الله بالتنسيق مع المحسنين و المتطوعين ، فيما خصصت مصالح الولاية 110 عملية لترميم و تجهيز المدارس ، اضافة الى عملية نموذجية تمثلت في استحداث 5 مكتبات رقمية على مستوى المدارس القرآنية بالعاصمة ، و طبع ما لا يقل عن 400 الف نسخة من مناهج التمدرس للصغار.
ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

من أجل تجنب وقوع ضحايا وخسائر في الأرواح البشرية :
الحماية المدنية تطلق حملة تحسيسية حول الأخطار في موسم الاصطياف

نظمت المديرية العامة للحماية المدنية، بداية من أمس ، على مستوى مختلف وحداتها للتدخل، حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super