الخميس , أغسطس 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / كشفت عن إيداع 1088 قائمة وسحب 2387 أخرى :
تحديد 19 مارس لإعلان الداخلية عن القوائم النهائية للمترشحين

كشفت عن إيداع 1088 قائمة وسحب 2387 أخرى :
تحديد 19 مارس لإعلان الداخلية عن القوائم النهائية للمترشحين

كشفت وزارة الداخلية أن عدد القوائم المودعة من قبل الأحزاب السياسية والمترشحين الأحرار بلغت 1088 قائمة منها 65 قائمة بالمقاطعات الانتخابية بالخارج تعتبر”قوائم مؤقتة، وسيتم دراسة مدى مطابقتها لقانون بعد 10 أيام.
وحسب ما كشفه موقع إعلامي خاص، فقد أكد المفتش العام لوزارة الداخلية صدني عبد الرحمان أن عملية تثبيت المترشحين ستكون بعد 10 أيام من إيداع القوائم على مستوى المصالح المختصة وفق ما ينص عليه القانون العضوي للانتخابات، حيث ان القوائم المودعة تعتبر حاليا مؤقتة في انتظار غربال التحقيقات الأمنية والإدارية الذي قد يسقط بعض الأسماء، وكشف المتحدث عشية انتهاء الآجال القانونية أنه تم إيداع ملفات الترشح للانتخابات التشريعية ل4 ماي القادم في ظروف”عادية وجد حسنة “وفي”جو تعاوني”مع ممثلي المجتمع السياسي.
وأضاف نفس المسؤول أن القوائم المودعة والبالغ عددها 1088 قائمة منها 65 قائمة بالمقاطعات الانتخابية بالخارج تعتبر”قوائم مؤقتة، وسيتم دراسة مدى مطابقتها لقانون الانتخابات لتصبح، فيما بعد قوائم نهائية بعد 10أيام وفقا للقانون”.
وفي نفس السياق أوضح مدير الحريات والشؤون القانونية بالنيابة لخضر عمارة أن مصالح الوزارة”لم تسجل أي مشكل بخصوص إيداع ملفات الترشح سواء عبر الولايات أو في الخارج”، مشيرا إلى أن كل ملفات الترشح التي سلمت” سلمت لأصحابها وصولات وتمت العملية بحضور محضر قضائي ” .
وبلغة الأرقام كشف عمارة أنه تم سحب 2387 قائمة منذ انطلاق العملية ، وتم إيداع لغاية ليلة الاثنين في حدود منتصف الليل 1088 عبر الوطن والممثليات الدبلوماسية بالخارج”، مبرزا انه تم”إيداع 1023 قائمة بالولايات و65 قائمة بالخارج ” .وذكر نفس المتحدث انه تم إيداع”796 قائمة بعنوان الأحزاب السياسية و128 بعنوان التحالفات المشكلة تحسبا للتشريعيات ، بالإضافة إلى 164 قائمة حرة، “مشيرا إلى أن قوائم التحالفات تخص التحالف الذي تم بين حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير وكذا الاتحاد من أجل العدالة والنهضة والبناء، بالإضافة إلى تحالف فتح الذي يتكون من 5 تشكيلات سياسية.
وفي سؤاله بخصوص رفض القوائم أو الأشخاص المنتسبين إليها قال انه”المهم بالنسبة لوزارة الداخلية انه لم يتم رفض إيداع أي قائمة قدمها أصحابها، لا يمكن اليوم الحديث عن رفض قائمة إلا بعد 10 أيام وهي المدة التي يتضح بعدها القوائم التي ترفض والمترشحين الذين يرفضون “.
نسرين.م

عن eldjazair

شاهد أيضاً

أطلقها التحالف الوطني الجمهوري بمعية عشرة أحزاب أخرى :
مبادرة جديدة لدعم ترشح بوتفليقة

أعلن 15 حزب في مقر التحالف الوطني الجمهوري مبادرة سياسية تحت عنوان “الاستمرارية في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super