الجمعة , نوفمبر 15 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تجتمع في أذربيجان أواخر الشهر الجاري: لجنة التراث العالمي للنظر في ترشيحات المواقع الجديدة في قائمة التراث العالمي

تجتمع في أذربيجان أواخر الشهر الجاري: لجنة التراث العالمي للنظر في ترشيحات المواقع الجديدة في قائمة التراث العالمي

 

 

يرتقب أن تنظر لجنة التراث العالمي في ترشيحات إدراج 36 موقعاً جديداً في قائمة التراث العالمي لليونسكو وذلك إبّان جلستها الثالثة والأربعين المزمع عقدها في باكو، عاصمة أذربيجان، في الفترة الممتدة من 30 جوان الجاري إلى 20 جويلية المقبل، وذلك برئاسة وزير الثقافة في أذربيجان، أبولفاس قراييف.

وسوف تقوم اللجنة أيضاً بدراسة حالة صون 166 موقعاً مدرجاً من قبل في قائمة التراث العالمي، ومنها 54 موقعاً مدرجاً في قائمة التراث العالمي المعرض للخطر.

اللجنة سوف تباشر البت في طلبات إدراج المواقع الجديدة في قائمة التراث العالمي بتاريخ 5 جويلية المقبل، كما سوف تنظر اللجنة في إمكانية سحب الموقعين التاليين من قائمة التراث العالمي المعرض للخطر على غرار مهد ولادة يسوع المسيح: كنيسة المهد وطريق الحجاج، بيت لحم (فلسطين)، ومصانع نترات الصوديوم في همبرستون وسانتا لاورا (شيلي).

وتتألف لجنة التراث العالمي من 21 دولة من الدول الأطراف في اتفاقية التراث العالمي. وتجتمع اللجنة مرة واحدة سنوياً للاضطلاع بمسؤولياتها المتمثلة في تنفيذ اتفاقية التراث العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ قائمة التراث العالمي تضم اليوم 1092 موقعاً في 167 بلداً. وسوف يجري بث أعمال الدورة الثالثة والأربعين للجنة عبر الإنترنت.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

تنظمهما الهيئة العربية للمسرح: تأهل تسعة نصوص جزائرية في مسابقتي تأليف النص المسرحي للكبار والصغار

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن (قائمة العشرين) للنصوص المرشحة لنيل جائزة مسابقة تأليف النص المسرحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super