الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال لقاء وزير الداخلية بلجود بنظيرته الإيطالية:
تأكيد على تطوير العلاقات “المميزة” بين الجزائر وإيطاليا

خلال لقاء وزير الداخلية بلجود بنظيرته الإيطالية:
تأكيد على تطوير العلاقات “المميزة” بين الجزائر وإيطاليا

أعرب وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، ونظيرته الإيطالية، لوتشانا لامورجيزي، عن استعداد البلدين “التام” للعمل على تطوير علاقاتهما “المميزة”.
وقال الوزير في تصريح للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه بنظيرته الايطالية، أمس الثلاثاء، أن البلدين اللذين تربطهما علاقات “مميزة”، يسعيان الى تطوير هذه العلاقات في مختلف الميادين. و”أبديا استعدادهما التام للعمل على تطوير علاقاتهما”، لافتا في ذات الوقت الى أن المحادثات الثنائية تمحورت أيضا حول العديد من الجوانب التي تهم الطرفين.
وقال وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، أنه تطرق لمشكل ظاهرة الهجرة السرية نظيرته الإيطالية مشيرا أنه “عدد الحراقة الجزائريين المتواجدين بإيطاليا عدد قليل جدا مقارنة بالدول الأخرى”، مؤكدا أن “الجزائر تتحمل المسؤولية وتتخذ كامل الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص”.
من جانبها، أعربت الوزيرة الايطالية عن أمل بلادها في تعاون “أوسع” مع الجزائر، قائلة “أنا متيقنة بأننا وضعنا أسس تعاون ثنائي جديد بين بلدينا اللذين يعملان دائما في إطار شراكة وجو من الصداقة”.
وبالنسبة للوزيرة الإيطالية فإن الجزائر وإيطاليا “تملكان كل المؤهلات للمضي قدما في علاقاتنا من خلال ارساء تعاون واسع في مختلف المجالات لا سيما عندما يتعلق الأمر بتدفق المهاجرين وكل المساعدات التي يمكن للحماية المدنية أن تقدمها.
هذا أشادت والوزيرة في هذا الصدد، بالخبرة المميزة التي تتمتع بها الحماية المدنية في مجالات الزلازل وحالات الطوارئ.

الرئيس تبون يستقبل وزيرة الداخلية الإيطالية
استقبل أمس، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وزيرة الداخلية للجمهورية الإيطالية السيدة لوسيانا لامورغيز التي تقوم بزيارة للجزائر، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان” استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس الثلاثاء، وزيرة الداخلية للجمهورية الإيطالية لوسيانا لامورغيز التي تقوم بزيارة للجزائر”.
وقد حضر المقابلة أعضاء الوفد المرافق للوزيرة الإيطالية، ومدير الديوان برئاسة الجمهورية، ووزيرا الشؤون الخارجية، والداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، يضيف بيان رئاسة الجمهورية.
ف.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تنصيب عادل قنسوس رئيسا مديرا عاما للوكالة الوطنية للنشر والإشهار

تم تنصيب عادل قنسوس رئيسا مديرا عاما  للوكالة الوطنية للنشر والإشهار، خلفا للعربي ونوغي، حسبما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super