الأربعاء , أكتوبر 21 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في انتظار أن يشمل القرار السعودية وفيتنام:
تأشيرة فرنسا في 48 ساعة لمواطني روسيا وتايلاندا والفلبين وكمبوديا وأندونيسا والهند

في انتظار أن يشمل القرار السعودية وفيتنام:
تأشيرة فرنسا في 48 ساعة لمواطني روسيا وتايلاندا والفلبين وكمبوديا وأندونيسا والهند

نددت نقابة بوزارة الخارجية الفرنسية الكنفدرالية العام للعمل، الخميس، بالسياسة التفضيلية في منح التأشيرة للدول، لا سيما بالقرار الجديد الذي اتخذته السلطات الفرنسية والرامي لمنح التأشيرة لعشرة دول جديدة في ظرف 48 ساعة، كما نددت النقابة أيضا بظروف العمل التي يعاني منها الموظفون في الكيدورسي خاصة فيما يتعلق بضغط العمل وانعدام الأمن.

وقالت النقابة في الجزائر نحن مضطرون لتغيير وصل الاستيلام بسبب وجود محتالين على نطاق واسع، وأضافت بلد مثل الجزائر يستلزم الأمر 6 أشهر  حتى تمنح التأشيرة لطالبها، نحن ندين هده القرارات التي تخدم الدبلوماسية الاقتصادية وتهمل بلدان لها تقاليد عريقة مع فرنسا كالجزائر ومالي.

وقال فالري جاك ديكلو الأمين العام للكنفدرالية العامة للعمل بوزارة الخارجية الفرنسية  لفرانس انفو: إنها سياسات سيئة تتعلق بمنح التأشيرة لأشخاص بشكل فوري .. يجب أن تملك صليبا او شارة للحصول على التأشيرة، إنه اختيار سيء من الحكومة.

الصين وسنغافورة وجنوب افريقيا وقطر والكويت والبحرين وعمان وتركيا في 24 ساعة

وكان الوزير الأول الفرنسي قد صرح أمس أن سلطات بلده قررت منح التأشيرة في ظرف لا يزيد عن 48 ساعة لقائمة جديدة من الدول، مع منحهم امتيازات في المطارات لتسهيل دخولهم، قصد تطوير السياحة، ومن هذه الدول روسيا، تايلاندا الفلبين، كمبوديا، اندونيسا والهند، وينتظر أن تتوسع القائمة لتضم السعودية والفيتنام عام 2018.

ومنذ 2014 يتم منح التأشيرة في ظرف 48 ساعة لكل من الصين التي يمنح مواطنوها أحيانا التأشيرة في فترة لا تجاوز 24 ساعة منذ جانفي “2016،  سنغافورة، جنوب افريقيا، قطر، الكويت، البحرين، عمان ووتركيا.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تحت شعار "الدرك الوطني يرافقكم لدخول اجتماعي آمن":
الدرك الوطني يطلق حملة تحسيسية تحسبا للدخول الاجتماعي

أطلق الدرك الوطني حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور تحسبا للدخول الاجتماعي القادم تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super