الثلاثاء , أغسطس 11 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / إلى إشعار آخر:
تأجيل مشاريع تنموية بالكاليتوس بسب “كورونا”

إلى إشعار آخر:
تأجيل مشاريع تنموية بالكاليتوس بسب “كورونا”

قام المجلس الشعبي البلدي للكالتيوس بتأجيل عمليات استكمال أشغال إنجاز مشروعين تنمويين هامين بحي أولاد الحاج “الأكراد سابقا”، بعد أن تم في وقت سابق (مارس الماضي)، تنصيب المقاولات المكلفة بالإنجاز، بالنسبة للمشروع الأول المتعلق بمسبح بلدي شبه أولمبي، من قبل النائبين المكلفين بالتجهيز، والمساجد والمدارس. بالإضافة إلى حضور المقاول المكلف بالإنجاز “مؤسسة يحياوي”، تحت متابعة مدير التجهيز بالبلدية، وممثل عن رئيس قسم فرع التجهيزات العمومية لبراقي.
كما أعطيت تعليمات في هذا الإطار، لتركيز الجهود أكثر على كل ما يتعلق بتنفيذ وتطبيق الإجراءات الميدانية المتعلقة بمواجهة هذا الفيروس، ومواصلة العمليات التضامنية والتموينية، لفائدة العائلات الفقيرة بمناطق الظل على مستوى أحياء البلدية.
يتربع مشروع هذا المسبح شبه الأولمبي المغطى، الذي خصص له غلاف مالي إجمالي قيمته 24 مليار سنتيم من خزينة البلدية، حسب المعطيات المتوفرة، على مساحة إجمالية تقدر بـ 3 آلاف متر مربع، منها 1700 متر مربع مبنية، ويضم عدة مرافق منها مكتبان إداريان، قاعة علاج، حوض للسباحة بـ6 أروقة بطول 25 مترا، وغرفتان لتغيير الملابس للرجال والنساء، وغرف للاستحمام ودورات للمياه. ناهيك عن توفره على مدرجات خاصة بالمتفرجين بسعة 180 مقعدا. فيما يحتوي المحيط الخارجي للمسبح، على أماكن مخصصة لركن السيارات، ومساحات خضراء.
يتمثل المشروع الثاني الذي تم تأجيل استكمال أشغاله بنفس الحي، في إنجاز مسمكة لفائدة مهنيي بيع السمك بالمنطقة، والأحياء المجاورة، حيث كانت محل طلباتهم وشكاويهم العديدة المرفوعة للجهات المعنية، بحكم غياب مثل هذه المرافق المهنية ببلدية الكاليتوس ككل، ما عدا بعض المحلات الصغيرة التي توفر الثروة السمكية.
ف س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

والي ورقلة على هامش زيارة ميدانية لتفقد بعض العمليات التنموية بتقرت:
“مستشفيين جديدين يدخلان حيز الخدمة نهاية السنة الجارية”

يرتقب استلام منشأتين استشفائيتين يجري إنجازهما بالولاية المنتدبة تقرت قبل نهاية السنة الجارية،ويتعلق الأمر بمستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super