الأربعاء , ديسمبر 12 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / دعا إلى التحفيز بدل العقاب وتوفير اليد العاملة :
بولنوار: تشديد الغرامات قد يدفع التجار إلى عدم الالتزام بالمداومات

دعا إلى التحفيز بدل العقاب وتوفير اليد العاملة :
بولنوار: تشديد الغرامات قد يدفع التجار إلى عدم الالتزام بالمداومات

انتقدت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين المقترحات التي أتى بها التقرير التمهيدي لمشروع القانون المعدل المتمم للقانون رقم 04-08 المتعلق بشروط ممارسة الأنشطة التجارية، معتبرة إقراره غرامة مالية تصل إلى 20 مليون سنتيم على التجار المخالفين للمداومة أمر مبالغ فيه.
وأكد رئيس الجمعية الحاج الطاهر بولنوار في تصريح خص به “الجزائر” أمس أن العقوبة التي أقرها مشروع قانون ممارسة الأنشطة التجارية مبالغ فيها، مشيرا إلى أنه بقدر ما ستعطي العقوبة حلولا لمشكلة المداومة فإنها ستساهم في عدم التزام التجار بالمداومة، لافتا إلى أن حل مشكلة المداومة لا يتطلب عقوبات بقدر ما يتطلب توفير اليد العاملة أيام العطل الرسمية، وكذا إقرار تحفيزات للمداومين كإلغاء الضرائب، مشيرا إلى أن استحداث الحكومة للقانون المنظم للمداومة سنة 2013 قد ساهم في تقدم ملحوظ في مدى التزام التجار بأداء مهامهم أيام العيد والعطل الرسمية.
ويقترح التقرير التمهيدي لمشروع القانون المعدل المتمم للقانون رقم 04-08 المتعلق بشروط ممارسة الأنشطة التجارية على الحكومة رفع الغرامة المالية إلى 20 مليون سنتيم في حق التجار المخالفين للمداومة. وأوضح التقرير التمهيدي لمشروع القانون المتعلق بشروط ممارسة الأنشطة التجارية أن المادة 41 مكرر يجب أن تصاغ على هذا النحو” يعاقب على عدم احترام الالتزام بالمداومة والأحكام بالعمل و التوقفات التقنية للصيانة وكذا عدم استثناء النشاط بعد الأعياد الرسمية المنصوص عليهم في المادة 22 بغرامة تتراوح من 30 ألف دينا إلى200 ألف دينار، ما يعني أن مبلغ الغرامة المالية قد يتضاعف عن ما كان عليه في السابق والذي كان يتراوح المقدر ما بين 10.000 دينار إلى 30.000 دج، بحسب نوع النشاط الممارس وكذا الغلق لمدة تصل الشهر والشهرين وفي حال عدم تسديد الغرامة المفروضة على التاجر المخالف يحال ملفه إلى الجهات القضائية للفصل فيه.
كما يتضمن ذات التقرير ضرورة إنشاء بوابة إلكترونية لتسهيل إجراءات إنشاء المؤسسات. ويكلف المركز الوطني للسجل التجاري بمهمة تسيير البوابة الالكترونية المخصصة لهذا الغرض، فما أرجع كيفية تسيير وسير البوابة الإلكترونية و كذا كيفيات التسجيل والتحويل واستلام الوثائق الالكترونية ومنح رقم التعريف المشترك للتنظيم.
عمر ح

عن eldjazair

شاهد أيضاً

حسب حصيلة جديدة قدمها :
بنك الجزائر يطبع 4005 ملايير دينار لسد نفقات الحكومة

واصلت الحزينة العمومية عمليات الاقتراض من بنك الجزائر وفق ما يعرف بعمليات التمويل غير التقليدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super