الأربعاء , ديسمبر 11 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / خلال لقاء مشترك مع بن صالح على هامش قمة روسيا- إفريقيا:
بوتين يأمل أن تتجاوز الجزائر الصعوبات التي تواجهها

خلال لقاء مشترك مع بن صالح على هامش قمة روسيا- إفريقيا:
بوتين يأمل أن تتجاوز الجزائر الصعوبات التي تواجهها

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إن بلده يأمل “بكل صدق” أن “تتجاوز الجزائر صعوبات المرحلة الانتقالية التي تعيشها وأن تعزز سيادتها”.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أول أمس، تصريحا للرئيس بوتين والذي جاء خلال لقائه مع رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح على هامش القمة الأولى روسيا-إفريقيا، حيث قال بوتين ” نعلم أن أحداثا هامة جدا تجري حاليا في الجزائر ونأمل بكل صدق أن يتجاوز الشعب الجزائري صعوبات المرحلة الانتقالية. كما أننا مقتنعون أن الأمور ستجري بشكل يستفيد منه الشعب الجزائري ويعزز دولته وسيادتها”.
وأضاف الرئيس الروسي أن بلاده “تولي أهمية كبيرة لتطوير الشراكة الإستراتيجية مع الجزائر التي تعد أحد شركائها الاقتصاديين الأساسيين في إفريقيا و في العالم العربي”، و أشار إلى أن التبادلات الروسية-الجزائرية ارتفعت ب ” 18 بالمائة في سنة 2018 لتبلغ قيمتها حوالي 5 مليار دولار”، و اعتبر أن الشراكة بين البلدين تعتبر “متجذرة و قديمة” قائمة على أساس الصداقة و التعاون المتبادل”.
بن صالح: “الوضع في الجزائر متحكم فيه”
من جانبه أشاد رئيس الدولة عبد القادر بن صالح بمستوى العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، ودعا إلى تطوير أكثر لعمل اللجنة المشتركة الجزائرية الروسية. وثمن رئيس الدولة من جانب آخر، المبادرة الروسية لتنظيم هذه القمة، معتبرا أن المشاركة القوية للدول الإفريقية تبين مدى اهتمام هذه البلدان بمستقبل العلاقات بين إفريقيا وروسيا”.
رزيقة.خ

عن idir demiche

شاهد أيضاً

ماكرون ولودريان يتقاسمان الموقف ذاته:
باريس تلح على الحوار لإنجاح “الانتقال الديمقراطي”

شكلت ذكرى 65 لاندلاع الثورة التحريرية فرصة للحكومة الفرنسية لتجديد موقفها وبلغة دبلوماسية محضة، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super