الإثنين , سبتمبر 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في ثاني زيارة له خلال شهرين :
بوتفليقة يتفقد الجامع الأعظم ويدشن زاوية هبرية بالعاصمة

في ثاني زيارة له خلال شهرين :
بوتفليقة يتفقد الجامع الأعظم ويدشن زاوية هبرية بالعاصمة

أشرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة على تدشين مقر الزاوية البلقايدية الواقعة بتيقصراين ببلدية بئر خادم، كما تفقد تقدم أشغال إنجاز جامع الجزائر الأعظم الواقع ببلدية المحمدية.
وتضم الزاوية التي شيدت على مساحة تقدر بـ 5 هكتارات مدرسة قرآنية بطاقة استقبال تصل إلى 300 إضافة إلى مكتبة تتربع على 1200 متر مربع، كما يشمل المشروع أيضا مركز للتكوين المهني مما سيسمح للطلبة من الحصول إضافة على شهادات في التربية الإسلامية تمكنهم من ممارسة نشاط آخر في حالة اختيارهم لمهنة غير مهنة الإمام.
وستحتضن زاوية تيقصراين بالعاصمة هذه السنة “الدروس المحمدية” التي تنظم كل شهر رمضان بمقر الزاوية البلقايدية بسيدي معروف بالتعاون مع ولاية وهران.
من جانب آخر، قام رئيس الجمهورية بتدشين مقر الزاوية البلقايدية الواقعة بتيقصراين ببلدية بئر خادم، كما تفقد تقدم أشغال إنجاز جامع الجزائر الأعظم الواقع ببلدية المحمدية.
للإشارة فإن جامع الجزائر الأعظم الذي تشرف أشغال إنجازه على الانتهاء و من المنتظر تسليمه مع نهاية هذه السنة يتربع على مساحة تقدر بأكثر من 27 هكتارا ويتضمن قاعة للصلاة بمساحة 20 ألف متر مربع وباحة ومنارة بطول 267 م بالإضافة الى مكتبة ومركز ثقافي ودار القرآن.
ويعتبر هذا الصرح الذي يرتقب استلامه في نهاية 2018 أكبر مسجد في إفريقيا والثالث في العالم بعد المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.
للإشارة، فتعتبر هذه الخرجة التفقدية الثانية من نوعها بالعاصمة، حيث دشن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، شهر أفريل الماضي مسجد كتشاوة التاريخي بعد عملية ترميم شاملة دامت أربع سنوات.
كما أشرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في نفس الزيارة على تدشين خط المترو الرابط بين ساحة الشهداء وحي عين النعجة.
نسرين محفوف

عن eldjazair

شاهد أيضاً

أطراف متهمة بتعكير الأمن في المنطقة:
كايتا مجبر على حماية “اتفاق الجزائر” لإنقاذ مالي

يراهن الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا، على ضمان الأمن في مقدمة أولوياته خلال عهدته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super