السبت , ديسمبر 14 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال تجمع شعبي نظمه بغرداية :
بن قرينة: “محاكمة المتورطين في الفساد ستكون عبرة لكل مسؤول”

خلال تجمع شعبي نظمه بغرداية :
بن قرينة: “محاكمة المتورطين في الفساد ستكون عبرة لكل مسؤول”

قال المترشح للرئاسيات، عبد القادر بن قرينة، إن المحاكمة التاريخية للوزراء القائمة اليوم بمحكمة سيدي محمد بالعاصمة، “ستكون عبرة لكل مسؤول في المرحلة القادمة في الدولة الجزائرية”.
وخلال تجمع شعبي نظمه بقاعة “ميزاب” وسط غرداية، أوضح أن محكمة العدل أدخلت المتهمين من النظام السابق إلى محكمة سيدي محمد أمس والتي سيتابعها الجزائريون وكل العالم.
وقال أن محاكمة هي بركة من بركات حراك الشعب منذ 22 فيفري، وأضاف قائلا أنه في حال توليه منصب رئيس الجمهورية فإن هذا المشهد سيرافقه وأن أي مسؤول تخول له نفسه نهب أموال الجزائريين سيكون مصيره نفس مصير هؤلاء.
ودعا مرشح حركة البناء الوطني إلى وحدة الجزائر، مؤكدا أن الجزائريين “شعب واحد بدين ولغة ومصير واحد”، متعهدا بأن يكون “رمزا للوحدة والتسامح بين جميع الجزائريين”.
وبخصوص ولاية غرداية، أكد بن قرينة أنه “بإمكان هذه الولاية أن تصبح قطبا للصناعات التقليدية والحرف اليدوية”، مبرزا أن هذا القطاع يمكنه أن “يساهم في الناتج الوطني الخام وتوفير مناصب شغل للشباب”.
وفي هذا الاطار، جدد المترشح التأكيد على انه سيعمل على “اعادة بعث وتنمية صندوق دعم الصناعات التقليدية لدعم الحرفيين وخصوصا النساء الماكثات في البيت اللواتي يملكن حرفة ويرغبن في الاستثمار فيها بحيث سيتم تمويل مشاريعهن وتوفير كافة الإمكانيات لهن مجانا دون فوائد”.
كما شدد بن قرينة على “ضرورة حماية تراث وثقافة وعمران ولاية غرداية وغيرها من ولايات الجنوب حتى تكون اقطابا سياحية”، معتبرا أن المناطق الصحراوية “لا تحتاج إلا إلى ثقافة سياحية من خلال توفير منتوج ثقافي وعمراني تقليدي”.
كما أكد في ذات السياق على “أهمية تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره عن طريق الاستثمار في قطاعات الفلاحة، الصناعة والسياحة بعيدا عن سياسة الاعتماد على مداخيل النفط التي جعلتنا نقضي على الموارد السياحية”.
هذا والتزم المترشح بن قرينة بتوسيع جامعة غرداية لتشمل جميع التخصصات حتى تكون “قطبا جامعيا”، ناهيك عن تعهده ب”مراجعة سياسة الدعم لاسيما بالنسبة للحرفيين عن طريق منح لقروض المسيرة دون فوائد بغية الحفاظ على الثقافة والهوية الوطنيتين بما يتماشى مع قيمة وأصالة وعروبة وأمازيغية الجزائر”.
فلة-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بعد خسارته للمرة الثالثة في الرئاسيات:
بن فليس يقرر تسليم المشعل

أعلن المترشح لانتخابات 12 ديسمبر علي بن فليس، بأنه سيسلم مشعل  حزب “طلائع الحريات” للإطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super