السبت , ديسمبر 14 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / كشف عن الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي:
بن قرينة: “الرافضون للانتخابات يدعمون بقاء العصابة”

كشف عن الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي:
بن قرينة: “الرافضون للانتخابات يدعمون بقاء العصابة”

اعتبر المترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل، عبد القادر بن قرينة، أن الرافضين للانتخابات الرئاسية المقبلة، يحاولون التمكين للعصابة للإستمرار وتجديد العهدة الخامسة.

وقال بن قرينة في تجمع شعبي نشطه بولاية تندوف: “لا يجب أن يخفى عن الشعب أن غيابه عن الانتخابات الرئاسية المقبلة هو تمكين للعصابة بأن تستمر و تجدد عهدة خامسة”، ويرى رئيس حركة البناء الوطني بأن “العصابة تشتغل على طريقتين وتسعى مع حلفائها الطين اتفقوا على التمديد للرئيس السابق إلى تغيير مشروع المجتمع وإجهاض الانتخابات”، وتابع: “يوجد بين دعاة مقاطعة الانتخابات أغبياء ومغفلين ومستخدمين، بالمقابل يوجد أصحاب مشروع شاركوا مع الرئيس السابق في اقتراحات مجلس تأسيسي والابتعاد عن كل ما يرمز إلى الثورة”.

كما كشف رئيس حركة البناء الوطني عن الخطوط العريضة لبرنامجه الإنتخابي، مؤكدا أن برنامجه سيعتمد أساسا على مبدأ التشاور مع جميع الجزائريين حول كيفية الخروج من الأزمة واسترجاع الأموال المسروقة وإقرار الأمن الغذائي والإقليمي للجزائر وإعطاء الأمل للشعب الجزائري للعيش في كنف الأمن والإستقرار.

وأشار بن قرينة في ذات السياق أن برنامجه الإنتخابي يزكي استكمال مطالب الحراك الشعب مجدد في نفس الوقت رفضه القاطع، للمساس بالوحدة الترابية للجزائر والتي يحميها إلى جانب الشعب الجزائري، الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير المرابط بالحدود.

وأوضح  بن قرينة أنه “في حال تم انتخابه رئيسا سيعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطن الجزائري و تحقيق التوزان الجهوي من خلال التوزيع العادل لمختلف البرامج المتعلقة بالسكن و التربية وكذا الرفع من الأجور والإهتمام أكثر بالمرأة المرضعة، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لضمان بيئة صحية في الجزائر.

و أشار إلى “ضرورة فتح حوار مجتمعي لا يقصي أي أحد، تفاديا للتوترات المجتمعية و المخاطر الخارجية و التي تترصد الوطن”’، مطالبا “كل الجزائريين بالبحث عن الحلول الممكنة لمختلف الأزمات التي تتخبط فيها البلاد تحت خيمة الوطن الجزائري الواحد”.

كما دعا بن قرينة إلى المشاركة القوية في هذه الاستحقاقات لإنجاح الموعد الانتخابي والوصول بالجزائر إلى بر الأمان، مشيرا إلى احترامه في ذات الوقت المقاطعين والرافضين المشاركة فيها، كما طالب بالمناسبة المجتمع الدولي بضرورة إيجاد حل عاجل للقضية الصحراوية يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والاستقلال طبقا لقرارات الشرعية الدولية.

عن idir demiche

شاهد أيضاً

بعد خسارته للمرة الثالثة في الرئاسيات:
بن فليس يقرر تسليم المشعل

أعلن المترشح لانتخابات 12 ديسمبر علي بن فليس، بأنه سيسلم مشعل  حزب “طلائع الحريات” للإطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super