الأحد , يوليو 22 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / من أجل السماح للتلاميذ بالتركيز :
بن غبريط تدعو إلى توفير جو هادئ في المدارس

من أجل السماح للتلاميذ بالتركيز :
بن غبريط تدعو إلى توفير جو هادئ في المدارس

articles-economie-benrebrit

دعت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط مساء أول أمس من المدية إلى ضرورة توفير مناخ يسوده الصفاء والهدوء في المؤسسات التربوية لضمان الراحة المطلوبة للتلميذ للسماح له بالتركيز على مشواره الدراسي.
وأوضحت الوزيرة خلال تدخلها في أشغال لقاء جمعها مع إطارات قطاع التربية بالولاية أن وضع هذا المناخ المتميز بالصفاء ضروري لتحقيق تعليم فعال وكفئ والذي يعد حسبها عاملا من عوامل التنمية والتقدم الدراسي .
وأكدت السيدة بن غبريط في هذا الشأن على ضرورة تشجيع التلاميذ على العمل في جماعة والتهيكل ضمن أندية تنشيطية وترفيهية واستحداث صحيفتهم الخاصة التي من شأنها أن تشكل لهم فضاء للتبادل والتعبير عن مواقهم وأرائهم.
وفي ظل هذه المقاربة الجديدة يتوجب على القطاع — وفقا للوزيرة — أن يبقى على استمرار في استماع التلاميذ و على اهتمام دائم بما يثير قلقهم و ما يهمهم بغية تسهيل عملية إنشاء علاقة جديدة بين التلميذ و الأساتذة قائمة على الاحترام والتفاهم والتكامل.
وأضافت الوزيرة خلال هذا اللقاء أن هيئة المفتشين هم أيضا مدعوون إلى المساهمة في أداء النظام التعليمي وتحسين النتائج المدرسية
وأكدت المتحدثة على الدور الحاسم للتكوين، مؤكدة على أن هذا الأخير يعد بمثابة العمود الفقري لنظام التعليم الوطني.
وأشارت في هذا الصدد إلى أن المعلمين الذين لا يزالون يزاولون هذه المهنة لايمكن إعفائهم من هذا التكوين وذلك حتى بعد سنوات من الممارسة”، مشيرة إلى أن قطاع التربية”بحاجة إلى عروض التكوين التي يضمنها متقاعدو التربية الوطنية الذين شرعوا في وضعها تحت تصرف القطاع.
ر.م

عن eldjazair

شاهد أيضاً

خبراء يدعون الى اعادة تكييف التخصصات مع ما يتطلبه سوق العمل:
300 ألف بطال يتخرج سنويا من الجامعات

          يعد مشكل ايجاد وظيفة واحدا من أكبر الهواجس التي باتت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super