الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكدت أن "المدارس القرآنية ستواصل أداء الأدوار المنوطة بها":
بن غبريط : الانتخابات لن تؤثر على رزنامة الامتحانات الوطنية

أكدت أن "المدارس القرآنية ستواصل أداء الأدوار المنوطة بها":
بن غبريط : الانتخابات لن تؤثر على رزنامة الامتحانات الوطنية

ben rebrit

أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، أمس السبت، بالجزائر العاصمة إن الانتخابات القادمة “موعد هام ولن يكون له انعكاس سلبي على قطاع التربية الوطنية وتم اتخاذ كل الإجراءات ولن يتم تغيير مواعيد الامتحانات الوطنية”، وطمأنت أولياء التلاميذ بأن حملة التلقيح الوطنية التي ستنظمها وزارة الصحة من يوم 6 والى غاية 15 ضد الحصبة والحصبة الألمانية “عملية عادية” تهدف “لحماية صحة المتمدرسين”.
وأوضحت نورية بن غبريط في ندوة صحفية أعقبت إشرافها على تنصيب تنسيقية الشبكة الجزائرية للمدارس المنتسبة لليونسكو، أن ترشح بعض الأساتذة لتشريعيات ماي المقبل لن يؤثر على البرنامج الدراسي أو على رزنامة الامتحانات الوطنية أو مواعيدها ، مؤكدة أن الموعد الانتخابي المقبل ولن يكون له انعكاس سلبي على قطاع التربية الوطنية وتم اتخاذ كل الإجراءات.

حملة التلقيح الوطنية “عملية عادية” لحماية صحة المتمدرسين

وبددت بن غبريط مخاوف أولياء التلاميذ بأن حملة التلقيح الوطنية التي ستنظمها وزارة الصحة من يوم 6 والى غاية 15 ضد الحصبة والحصبة الألمانية “عملية عادية” تهدف “لحماية صحة المتمدرسين” مشيرة الى ان هذه الحملة “مرتبطة أيضا بمواعيد دولية وليس مبادرة لوزارة الصحة فقط”.
وأضافت في هذا السياق ان ” الدولة الجزائرية لها كل الامكانيات والوسائل لضمان صحة الأطفال والتلاميذ ”

المدارس القرآنية ستواصل أداء الأدوار المنوطة بها
وفيما يخص تنظيم المدارس القرآنية، كشفت أن لجنة مشتركة مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، تعكف على إعداد دفتر شروط خاص بهذه المدارس ودليل للأساتذة “لجعل هذه المدارس مدارس تحضيرية تعد الطفل لمرحلة التمدرس وتتماشى والأهداف البيداغوجية للتربية الوطنية”.
وأكدت في الختام أن “المدارس القرآنية ستواصل أداء الأدوار المنوطة بها”.
ونصبت بن غبريت تنسيقية الشبكة الجزائرية للمدارس المنتسبة لليونسكو (منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة) والهادفة لتفتح المدرسة الوطنية على العالم.
وفي كلمة ألقتها بهذه المناسبة, أبرزت الوزيرة بصفتها أيضا رئيسة اللجنة الوطنية لليونسكو ان إنشاء مدارس منتسبة لهذه المنظمة يهدف الى ” تفتح مؤسساتنا المدرسية على المحيط والعالم كما جاء في القانون التوجيهي للتربية”, مؤكدة انه ينتظر من هذه الشبكة “اعطاء صورة مثمنة للمدرسة الجزائرية بصفة خاصة والمنظومة التربوية الوطنية بصفة عامة و تمثيل جدير بالجزائر لدى الهيئات الدولية مثل هيئة اليونسكو”.
ترشيح 300 مؤسسة تربوية للانتساب إلى اليونيسكو
كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط عن برنامج جديد لإختيار المؤسسات التربوية التي تنتسب إلى اليونيسكو، مؤكدة أنه سيم ترشيح قرابة الـ 300 مؤسسة تربية على المستوى الوطني من أجل إختيار التي تنتسب إلى اليونيسكو وفق معايير خاصة حيث سيتم ترشيح إبتدائيتين ومتوسطتين وثانويتين عن كل ولاية لإختيار المؤسسات التي تستوفي الشروط الضرورية للعملية.
وأفادت وزيرة التربية بان الهدف من الانتساب الى اليونيسكو هو الارتقاء بالمدارس الجزائرية الى المعايير العالمية .
وفاء مرشدي

عن amine djemili

شاهد أيضاً

للمطالبة بضمان مجانية تحاليل وباء كوفيد 19:
أساتذة التعليم الإبتدائي يلوحون إلى العودة للإحتجاج نهاية نوفمبر

هددت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي الدخول في إضراب وطني يوم 30 نوفمبر، هذا ودعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super