الخميس , يوليو 16 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أكد أن عجلة الاستثمارات لن تتوقف :
بن عبد الرحمان: “الجزائر لن تلجأ إلى المديونية الخارجية”

أكد أن عجلة الاستثمارات لن تتوقف :
بن عبد الرحمان: “الجزائر لن تلجأ إلى المديونية الخارجية”

● تمديد آجال اقتناء قسيمة السيارات إلى 15 جويلية المقبل

أكد وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أن “الجزائر لم ولن تلجأ إلى المديونية الخارجية وأنها ستعمل على استقلالية قراراتها المالية”، مشيرا إلى أن “عجلة الإستثمارات الإقتصادية لن تتوقف وسوف نعمل من أجل توفير كل الوسائل لتسيير الاستثمارات”، و أن “الحكومة كلها تتجه في هذا الإتجاه بخصوص جل الإستثمارات في القطاع الإقتصادي الصناعي والتجاري”.
وأفاد الوزير المستلم مؤخرا حقيبة المالية في التعديل الحكومي الأخير، أيمن بن عبد الرحمن، الذي قدم إلى قطاع المالية بعدما كان محافظا لـ”بنك الجزائر”، خلال أول ندوة صحفية عقدها بمقر وزارة المالية، أن “تجسيد الإطار الميزانياتي الجديد سيتطلب مشاركة جميع المتدخلين في عملية تحضير الميزانية”.
ولفت إلى أن الإصلاح الميزانياتي سيتركز على مبادئ تسيير الأداء، تحديث الأدوات الميزانياتية وإدخال الإعلام الآلي عليها، الشفافية وكذا التحكم في المخاطر التي ستشكل الركيزة الأساسية لتسيير المالية العمومية، مشيرا إلى أن تجسيد حوكمة ميزانياتية ملائمة وجديدة للمالية العمومية، قد أصبح اليوم أكثر من ضروري بل ومن اللازم تقييم كل دينار جزائري موفقة بعنوان ميزانية الدولة.
وأكد وزير المالية أن “الحكومة يجب أن تواصل نشاطها وتجسيد الالتزامات المبرمجة في مخطط عملها رغم الوضعية الصحية والصعوبات المتعلقة بالوضعية الميزانياتية والمالية”.
وذكر الوزير أن “القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية سيدخل حيز التنفيذ في سنة 2023 وهذا ما سيتطلب مساهمة الجميع وإدراك أهمية التحدي”، مشيرا في السياق ذاته، إلى أن “النهج الجديد والأدوات الجديدة للتسيير الميزانياتي عليه بموجب القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية، يرتكز على منطق النتائج الذي سيمنح من الآن فصاعدا أكثر استقلالية ومسؤولية للمسيرين وسيكرس مبادئ تقييم ورقابة الأداء”.
ومن جهة أخرى، كشف وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، “عن قرار تمديد تاريخ اقتناء قسيمة السيارات إلى غاية 15 جويلية المقبل”.
فلة.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

ضبط بوصلة التغيير وتجسيد الإصلاحات الإقتصادية:
مخطط الإنعاش الإقتصادي على طاولة الحكومة أوت المقبل

تحضر الحكومة للقاء سيرسم معالم اقتصادية جديدة، وضبط التغيير المتعلق بالجانبين الاجتماعي والاقتصادي تجسيدا لتعهدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super