الإثنين , يناير 18 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بن دودة تختتم زيارتها لولاية غرداية: تعليمات للاهتمام بالمعالم وفتح فرع لــ “OGEPC قريبا في المنيعة

بن دودة تختتم زيارتها لولاية غرداية: تعليمات للاهتمام بالمعالم وفتح فرع لــ “OGEPC قريبا في المنيعة

اختتمت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، الزيارة التي قادتها إلى ولاية غرداية، بعدما وقفت على واقع القطاع الثقافي والفني من خلال تفقد مواقع ومعالم تاريخية للولاية.

الوزيرة ومثل مختلف الزيارات التي قامت بها، شددت على إعادة الاعتبار للتراث الثقافي المادي واللامادي، مضيفة أن المجتمع المدني والسكان المحليين إلى جانب دور السلطات العمومية، معنيون في المحافظة وإعادة الاعتبار وتثمين التراث الثقافي الوطني.

وعند زيارتها لساحة السوق القديمة التي تتوسط عاصمة يزاب وكذا مسجد القصر العتيق بغرداية، ألحت ذات المسؤولة على ضرورة تثمين وترقية المعالم التاريخية سيما المواقع الدينية والجنائزية المصنفة على غرار المواقع التاريخية بما يساعد على تعزيز جاذبية المنطقة وترقية السياحة الثقافية، حيث أعطت تعليمات لإعادة الاعتبار لبعض المعالم التاريخية الجنائزية والدينية بمزاب، التي تضررت بفعل عوامل التدهور وذلك بمساهمة الحركة الجمعوية والسلطات الدينية.

في سياق ذي صلة، أمرت الوزيرة بتشكيل لجنة من الخبراء لترسيم حدود قصر المنيعة، كما أعلنت عن فتح فرع للديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية المحمية بالمنيعة.

وحظيت بعض الوجوه الثقافية والفنية بالمنيعة، بتكريم خاص من وزيرة الثقافة والفنون، السيدة مليكة بن دودة،كوقفة رمزية مع من كانت عطاءاتهم جزيلة للثقافة والفن لولاية غرداية وللجزائر قاطبة.

 

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

الورشات التدريبية لهواة المسرح تختتم غدا بولايات الجنوب

  تختتم غدا الورشات التدريبية التي خصصها المسرح الوطني محي “الدين بشطارزي”، لهواء المسرح بالجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super