السبت , ديسمبر 5 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / المقاطعة الإدارية لبوزريعة:
بلدية بوزريعة تستفيد من عدة مشاريع تنموية

المقاطعة الإدارية لبوزريعة:
بلدية بوزريعة تستفيد من عدة مشاريع تنموية


في إطار الإهتمام بإنشغالات المواطنين و من خلال الأيام المخصصة لإستقبالهم، تم إستقبال ممثلين عن سكان حي سيدي مجبر الكائن ببلدية بوزريعة.
قام، الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبوزريعة رفقة رئيس المجلس البلدي لبوزريعة ورؤساء الأقسام الفرعية بزيارة تفقدية لهذا الحي للإطلاع عن قرب على الوضعية السائدة و الوقوف على الإنشغالات المطروحة، و تم تفقد النقاط التالية: واد سيدي مجبر: يتم جهر الوادي دوريا من طرف مديرية الموارد المائية تفاديا للفياضانات.
الوقوف على وضعية الطريق المهترئة: سيتم الإنطلاق في مشروع إنجاز الطريق في غضون شهر كأقصى تقدير من طرف مديرية الاشغال العمومية.
كما أعطى الوالي المنتدب تعليمات لرئيس القسم الفرعي للأشغال العمومية من أجل الأسراع في إعداد بطاقيه تقنية لإستكمال الطرقات المتبقية وضعية المقبرة : أسدى السّيد الوالي المنتدب تعليمات لرئيس البلدية قصد أخذ على عاتق البلدية مشروع إنجاز جدار الإحاطة و البوابة إيصال السكنات بشبكة الغاز الطبيعي : تكليف رئيس البلدية للإتصال بمديرية الطاقة للفصل في القائمة الإسمية للمستفيدين.
إيصال السكنات بشبكة مياه الشرب : تكليف رئيس القسم الفرعي للموارد المائية بإصلاح مشكل تسرب المياه و أخذ على عاتق البلدية المشروع في أقرب الآجال إنجاز مجمع مدرسي من (06) أقسام بالمنطقة العليا للحي : إستحالة إنجاز هذا المرفق نظرا لوقوع أرضية المشروع في منطقة مجمدة (G3) إنجاز ملعب جواري في الحي : نظرا لصغر حجم الأرضية لا يمكننا إنجاز ملعب جواري وفق المقاييس المعمول بها في هذا المجال و إزالة الأشجار : سيتم الإتصال بمديرية الغابات للتكفل بهذا المشكل إنجاز قنوات الصرف الصحي : تم تكليف رئيس القسم الفرعي للموارد المائية بإعداد بطاقية تقنية في هذا الشأن مع مكتب دراسات كشطر أول في أقرب وقت.
كما قام السّيد الوالي المنتدب بزيارة لحي لافونطون، وهذا نزولا عند رغبة سكان الحي من خلال شبكة التواصل الاجتماعي و الذين طلبوا منه زيارة حييهم، حيث استمع لإنشغالاتهم و أطّلع عن قرب على وضعية السكنات التي تتطلب التهيئة الخارجية, في هذا الشأن سيتم مراسلة مديرية إعادة هيكلة الأحياء لولاية الجزائر للنظر في الأمر.
أما فيما يتعلق بإنجاز ملعب جواري بالحي كون شباب الحي يستغل حظيرة السيارات كملعب, فقد تم تكليف رئيس البلدية للبحث عن أرضية أخرى ملائمة لإنجاز ملعب جواري.
ف س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

حسبما أفادت به في بيان لها:
فواتير الغاز والكهرباء غير المسددة بلغت حوالي 5 مليارات دج بمديرية بولوغين

بلغت مستحقات مديرية توزيع الكهرباء والغاز لبولوغين (الجزائر العاصمة) لدى زبائنها جراء عدم تسديد فواتير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super