الإثنين , سبتمبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بعد فوزه بجائزتين في مهرجان لوكارنو السينمائي: مريم مرداسي تهنئ مخرج فيلم “143 شارع الصحراء” حسن فرحاني

بعد فوزه بجائزتين في مهرجان لوكارنو السينمائي: مريم مرداسي تهنئ مخرج فيلم “143 شارع الصحراء” حسن فرحاني

 

هنات وزيرة الثقافة، مريم مرداسي، المخرج الجزائري المتميز حسن فرحاني، بعد فوزه بجائزة أفضل مخرج صاعد، في مهرجان لوكارنو السينمائي، عن فيلمه الطويل “143 شارع الصحراء” لسنة 2019، حسب بيان لوزارة الثقافة.

واعتبرت الوزيرة أن تحضر الجزائر مرة أخرى في هذه المحافل الدولية الثقافية والفنية والسينمائية، ممثلة في خيرة مبدعيها الشباب ومبدعاتها الشابات من خلال الأعمال البارزة والقيمة و الجوائز المحصودة هنا وهناك سواء في الدول العربية الشقيقة أوفي أوروبا، وستواصل وزارة الثقافة دعم ومرافقة هذه الطاقات الشابة التي ستحمل مشعل تطوير المشهد السينمائي في الجزائر بنظرة شبابية جديدة.

وأضافت الوزيرة أن هذا الاستحقاق الذي ناله “حسن فرحاني” يؤكد مرة أخرى عن قدراته الخلاقة في عالم السينما، وهو الذي تألق في سنة 2015 في اخراج فيلم ” في راسي رومبوان “.

وأكدت إنه تكريم مستحق يضاف إلى قائمة الأعمال الإبداعية والسينمائية، التي تلقى الدعم المالي من الصندوق الوطني لتطوير الفن والتقنية والصناعة السينماتوغرافية (FDATIC) والتعاون الفني مع المركز الجزائري لتطوير السينما (CADC).

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

تنظم من 17 إلى 27 سبتمبر الجاري بفرنسا: محمد الأمين بن ربيع حاضر في فعاليات أيام ليون الدولية للمسرح العربي والفرنكوفوني

      يشارك الكاتب والروائي محمد الأمين بن ربيع، في فعاليات أيام ليون الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super