الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بعد تراجع وزارة الثقافة عن تقديم الدعم المالي: خمسة فنانين يتحدون الصعاب ويشاركون في فعاليات بينالي فينيسيا “البندقية”

بعد تراجع وزارة الثقافة عن تقديم الدعم المالي: خمسة فنانين يتحدون الصعاب ويشاركون في فعاليات بينالي فينيسيا “البندقية”

 

شاركت الجزائر، في فعاليات بينالي فينيسيا “البندقية” حتى 24 نوفمبر المقبل، إلى جانب مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسوريا والعراق.

و تضمن الجناح الجزائري عرضا جماعيا لأعمال فنية نفذها خمسة فنانين. بعد التكليف بتنفيذ العمل في البداية من قبل وزارة الثقافة، تم التراجع عن الدعم المالي بعد يومين من سقوط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في أوائل أفريل الفارط. لكن جهد ناجح للتمويل الجماعي للفنانين المشاركين ساهم في ضمان تمكينهم من تغطية تكاليف إقامة معرضهم بعنوان “حان الوقت للتألق”، مما ضمن المشاركة الوطنية الأولى للجزائر في البينالي.

وقالت الفنانة أمينة زبير في تصريحات صحفية إنه “كان من المهم للغاية بالنسبة لنا التأكد من أننا لن نضيع هذه الفرصة لنكون حاضرين في البندقية، كما كان من المهم بالنسبة لنا التعبير عن آرائنا وتسليط الضوء على الجيل الشاب من الفنانين الجزائريين الذين نمثلهم.”

وتحت عنوان “قد تعيش في أوقات مثيرة للاهتمام”، افتتح بينالي البندقية دورته الثامنة والخمسين للجمهور في 11 ماي في البندقية بإيطاليا. حيث يركز بينالي هذا العام، برعاية رودولف روغوف، مدير معرض هايوارد في لندن، على ما وصفه كيفية أداء الفن في عصر الأكاذيب.

ومنذ تأسيسه في عام 1894 بهدف عرض الفن المعاصر من جميع أنحاء العالم، أصبح بينالي فينيسيا “البندقية” مكانًا يستقطب الفنانين والقيمين وجامعي التحف وغيرهم من المهتمين بالفنون لاكتشاف الاتجاهات الفنية والمواضيع الراهنة ومحاولة التكهن باتجاهات الفن المستقبلية.

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج تطلق جائزة الحسين الورثيلاني

  أطلق جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج جائزة الحسين الورثيلاني (1125 ه _ 1193 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super