الإثنين , سبتمبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بعد انسحاب شاتاي اولسوي من العمل التاريخي الأضخم: اختيار أنجين ألتان لأداء دور خير الدين باربروس ﺣﺎﻛﻢ ﺇﻳﺎﻟﺔ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ في “باربروس”

بعد انسحاب شاتاي اولسوي من العمل التاريخي الأضخم: اختيار أنجين ألتان لأداء دور خير الدين باربروس ﺣﺎﻛﻢ ﺇﻳﺎﻟﺔ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ في “باربروس”

 

يرتقب أن يجسد الممثل أنجين ألتان بطولة المسلسل الجديد “باربروس”، بعد انسحاب شاتاي اولسوي من العمل، حيث يرجح أن تنطلق عملية التصوير أواخر الشهر الجاري، حسب مواقع اعلامية تركية.

ويرتقب أن يكون  المسلسل ملحمة تاريخية يحكي قصة مرحلة مهمة من تاريخ الجزائر في القرن السادس عشر، خاصة بعد التشويه الكبير الذي تعرَّضت له هذه الشّخصية  في إعلام هوليود حين جعلوا منه مجرد قرصان بحري أعور ذو رجل خشبية يعيش وعصابته على نهب سفن الآخرين.

المسلسل يدور حول فتره زمنيه من القرصنة إلى السلطنة عن زعيم البحار باربروس في بداية قسوته، وتعطيل حركة العدو حتى اصبح قائد الأسطول البحري العثماني لتمر شخصيته بحملات وتضحيات وانتصارات والكثير من الأحداث المثيرة، حيث جاءت فكرة إنتاج وتصوير حياة القراصنة والأساطيل البحرية بقادتها ومؤامراتها وتحركاتها وصراعاتها وخططها.

في السياق، تساءل عدد من المهتمين بالساحة الثقافية والفنية، عن الدور الذي يمكن أن تقوم به الجزائر ممثلة في وزارة الثقافة…، خاصة وأن الأتراك يسيرون على نهج خدمة مصالحهم التاريخية والسياسية، وسيعمدون أن يجعلوا الجزائر مجرد محطة في حياة خير الدين بربروس، كما توقع هؤلاء بأن يحدث المسلسل نقاشا كبيرا لما سيتضمنه.

وقد رصدت  قناة TRT الحكومية لهذا المسلسل، إمكانيات ضخمة جدا، والشخصيات التي ستمثل الأدوار الرئيسية منتقاة بشكل دقيق، وأهم من هذا سيتفرغ ثلاثة من كبار السيناريست (كاتب سيناريو ارطغرل/ كاتب سيناريو وادي الذئاب) الأتراك لمدة سنتين لكتابة سيناريو المسلسل الذي تقرر أن يكون في ثلاثة أجزاء .

وخير الدين بربروس ﺃﺣﺪ ﺃﻛﺒﺮ ﻗﺎﺩﺓ ﺍﻷﺳﺎﻃﻴﻞ ‏ﺍﻟﻌﺜﻤﺎﻧﻴﺔ، ﺗﻮﻟﻰ ﻣﻨﺼﺐ ﺣﺎﻛﻢ ﺇﻳﺎﻟﺔ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ، ﺛﻢ ﻋﻴﻨﻪ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ‏سليمان ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ ﻘﺎﺋﺪا عاما ﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻷﺳﺎﻃﻴﻞ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻟﻠﺨﻼفة ‏الإسلامية، ﺳﺤﻖ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺃﺳﻄﻮﻝ ﺷﺎﺭﻝ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﻛﺔ ‏ﺑﺮﻳﻔﻴﺰﺍ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻣّﻨﺖ ﺳﻴﻄﺮﺓ دولة الخلافة ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻕ ﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻂ ﻟﻤﺪﺓ ‏‏33 ﻋﺎما، ﻭﻗﺎﻡ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺈﻧﻘﺎﺫ 70 ألف ﻣﺴﻠﻢ ﺃﻧﺪﻟﺴﻲ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣً ‏ﺃﺳﻄﻮلا ﻣﻦ 36 ﺳﻔﻴﻨﺔ ﻓﻲ 7 ﺭﺣﻼﺕ… إلخ‎.‎

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

مبدعو البليدة يتأهبون لإصدار كتاب أدبي جماعي

  يتأهب مبدعو ولاية البليدة لإصدار كتاب أدبي جماعي يكون منبراً لدعم وإبراز شعراء وأدباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super