الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا لإنجاح الإستفتاء الدستوري:
بعجي يتعهد برد الإعتبار للإطارات النزيهة وفتح الأبواب للشباب

دعا لإنجاح الإستفتاء الدستوري:
بعجي يتعهد برد الإعتبار للإطارات النزيهة وفتح الأبواب للشباب

تعهد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي، بعودة الإطارات النزيهة وفتح الأبواب للشباب، ودعا بالمناسبة إلى إنجاح الإستفتاء الدستوري المزمع تنظيمه في الفاتح نوفمبر الداخل.
وأوضح الأمين العام في كلمة له بولاية البيض في إطار جولته لتنشيط تجمعات شعبية لصالح مشروع تعديل الدستور بالقول:” جبهة التحرير الوطني كانت واضحة بخصوص التعديل الدستوري ..وقد أصدرنا قرارانا يوم 27 سبتمبر “، وعدد بعجي أسباب تصويت الأفلان بـ”نعم” للدستور، وأكد أن” الدستور تجسيد فعلي للإرادة الشعبية– يقول بعجي-، وأشار إلى بالمناسبة إلى “تسلط” الحكم الفردي، وأضاف:”..أساس الديمقراطية هو التداول على الحكم”، وعرج إلى الصلاحيات الممنوحة للرئيس على ضوء الدستور الجديد المعروض للاستفتاء في الفاتح نوفمبر الداخل. وأكد بعجي: “الجزائر لديها قرارها السيادي والسياسي والإقتصادي ..وكل حدودنا ملغمة “، مشيرا إلى محاولات زعزعة استقرار البلاد.

وأكد بعجي:” تعديل الدستور ليس بالأمر الهين بل هو متعلق بالوضعية السياسية في البلاد”، ويرى الأمين العام للأفلان أن “تزكية الدستور بنعم هو تزكية لرئيس الجمهورية”، مشيرا إلى أن الدستور مشروع رئيس الجمهورية وأول إمتحان ويجب أن ينجح، وقال: “جبهة التحرير الوطني لديها من القوة لتساهم في إنجاح الدستور”.
وأشار الأمين العام لما أسماه بـ “بث الإشاعات والمغالطات” وقال إنها ” دعايات ودجل”، منتقدا ما أسماه بالكذب والمغالطات، وأكد أن “مسألة الدستور حساسة في البلاد”.
وغازل أمين عام الأفلان مواطني ولاية البيض حين قال:” لأول مرة للأسف أزور ولاية البيض ..لم أكن محظوظا ولكن الحمد الله هناك ولايات ومدن يبث الله فيك حبها دون رؤيتها وولاية البيض العزيزة ولاية حفظة الدين والقرآن وأصحاب البلاغة والبيان وأهل الكرم والسخان وأهل الجهاد والمقاومة”، وأشار بالمناسبة أبناء المنطقة من مثقفين وغيرهم من رفع لواء الجهاد- يقول بعجي-.
وعاد الأمين العام للتطرق لدور جبهة التحرير الوطني وعن وعودها تجاه الوطن ، كما جدد الحديث عما أسماه بـ” الحقد و الحرب” على جبهة التحرير الوطني ، وقال في هذا الشأن :” من يتمنى أن نسقط فنقول له بأنك ستنتظر طويلا وسوف تتعب كثيرا ..فنحن نعثر ولا نسقط”، وأشار إل الفترات “الصعبة” التي مرّ بها الأفلان في السابق.
وأضاف:” ..جبهة التحرير الوطني رائدة التيار الوطني وقادت البلاد والشعب لتحقيق مرحلة البناء و التشييد.. وضرب جبهة التحرير الوطني يراد به ضرب الجزائر”، وقال:”..جبهة التحرير الوطني صاحبة المشروع الوطني “، لافتا بالقول:” أخذنا مواقف تاريخية ..هيهات لهم مادام رجالنا ونساؤنا واقفين مرابطين للذود على جبهة التحرير وعلى الجزائر”، وقال بعجي:” لا يوجد أي حزب نظم ثلاثة عشر تجمعا ولائيا وبهذه الحشود المتواجدة وهذا دليل على ان جبهة التحرير الوطني استعادت عافيتها”، مسترسلا:” سنؤكد وأعاهدكم أن الاستحقاقات القادمة سوف يكون فيها رجال نزهاء لهم سمعة شعبية محترمين “.

“عهد الفساد وتهميش النزهاء ولى”
كما تطرق أبو الفضل بعجي إلى الفساد الذي عرفه بيت العتيد في الفترة السابقة،وقال:” ..همشوا النزهاء ..هذا العهد ذهب وولى ..هذا عهد مني في هذه الولاية الطاهرة لن يكون هناك إلا مكان للنزهاء وعودة الإطارات النزيهة وفتح الأبواب للشباب”.
خديجة قدوار

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بالتنسيق بين وزارة العدل والمتعامل الأوربي وحدة دعم البرنامج UAP:
دورة تكوينية حول مساعدة ضحايا الجرائم

إنطلقت أمس دورة تكوينية لفائدة القضاة حول مساعدة ضحايا الجرائم، وأشرفت على الدورة التكوينية وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super