الإثنين , أغسطس 3 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بجامعة بوزريعة يومي 09 و10 مارس الجاري: تنظيم أول ملتقى دولي حول علاقة الجزائر بألمانيا ثقافيا وعلميا

بجامعة بوزريعة يومي 09 و10 مارس الجاري: تنظيم أول ملتقى دولي حول علاقة الجزائر بألمانيا ثقافيا وعلميا

ينظم الأستاذ عبد الرحيم بوفادن رئيس قسم اللغة الألمانية بكلية اللغات الأجنبية وتحت إشراف العميد ابراهيم منصوريبجامعة الجزائر -2- أبو القاسم سعد اللهوب، وبالتعاون مع مخبر الترجمة والمنهجية بجامعة وهران 02، فعاليات الملتقى الدولي أول حول  الجزائر تجاه  البلدان الناطقة  باللغة  الألمانية في  ميداني  العلم  والثقافة وذلك يومي 9 و10 مارس الجاري، بقاعة المحاضرات بالمبنى D بجامعة بوزريعة.

يتضمن الملتقى عدة محاور على غرار، تعليمية اللغة الألمانية كلغة أجنبية في الجامعة الجزائرية، تعليم اللغات والتنوع الثقافي، اللسانيات المقارنة بين اللغة العربية واللغة الألمانية.

يهدف الملتقى إلى إبراز العلاقات بين الجزائر والدول الناطقة باللغة الألمانية خاصة في ميداني العلم والثقافة. تقوية العلاقات مع ألمانيا، فرصة للطلبة للتعرف على الثقافة الألمانية، وكذا تبيان إمكانية اللغة الألمانية كلغة أجنبية ثالثة في الجزائر والتي تدرس في الأطوار الثانوية والجامعية. التبادل العلمي بين الجامعات الجزائرية والجامعات الألمانية، وخلق همزة وصل بين الجامعات الجزائرية التي تدرس اللغة الألمانية -جامعة وهران 2، جامعة بلعباس، جامعة الجزائر 2- لتطوير اللغة الألمانية وتعليمها ونشرها على نطاق واسع.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

معرض تشكيلي افتراضي من تنظيم “لارك”: الهاشمي عامر يقدم بورتريهات تصور حالة الكآبة التي يمر بها العالم بسبب “كورونا”

  يصور الفنان التشكيلي هاشمي عامر من خلال معرضه الافتراضي الذي تنظمه الوكالة الجزائرية للإشعاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super