الإثنين , أكتوبر 22 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بعد خروجه من السجن:
باريس تقوم بترحيل جمال بغال إلى الجزائر

بعد خروجه من السجن:
باريس تقوم بترحيل جمال بغال إلى الجزائر

قامت السلطات الفرنسية بترحيل جمال بغال إلى الجزائر، مباشرة بعد خروجه من السجن، صباح أمس، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس.
وكان جمال بغال البالغ من العمر 52 سنة، قد تم تجريده من الجنسية الفرنسية، وقد غادر سجن ” فيزين لو كوكي”، في غرب فرنسا، في حدود الساعة الخامسة ونصف فجرا، ليتم ترحيله مباشرة، حيث أقلعت الطائرة التي تقله إلى الجزائر في حدود الساعة العاشرة ونصف.
ونقلت “فرانس برس”، أن سلوك جمال بغال كان ” هادئا، ولم يقم بأي عمل يشكل مفاجأة للشرطة الفرنسية “، وبحسب مصادر مطلعة في قصر الإليزيه، الترحيل لم يكن ليصبح ممكنا لولا تعاون السلطات الجزائرية.
ويلقب جمال بغال، بـ “الأب الروحي” للشقيقين كواشي وأميدي كوليبالي، وهما منفّذا الهجوم على مكاتب الصحيفة الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو” في جانفي 2015، فيما كان لكوليبالي علاقة بالهجوم أيضا، كما أنه نفذ هجوما آخر على مركز تجاري يهودي في باريس، في التاسع من جانفي من العام نفسه”.
وسعت الدولة الفرنسية إلى التوصل إلى اتفاق مع السلطات الجزائرية من أجل ترحيل بغال إلى الجزائر فور خروجه إلى السجن وذلك تفادياً لبقائه على الأراضي الفرنسية. وبعد تعاون مع الأجهزة المختصة في فرنسا، وافقت الحكومة الجزائرية على تسلّم بغال فور خروجه من السجن، الأمر الذي يوفر على فرنسا وضعه تحت المراقبة الدائمة.
إ. ك

عن eldjazair

شاهد أيضاً

جلسة التصويت على خليفة السعيد بوحجة :
نواب “الأرسيدي” يجتمعون لاتخاذ قرار من جلسة الانتخاب

سيجتمع نواب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية في جلسة مغلقة للتشاور واتخاذ موقف محدد بخصوص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super