الأحد , مايو 26 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في إطار دعم المؤسسات لترقية الصادرات خارج المحروقات :
امتيازات جديدة لمصدري المنتجات الفلاحية

في إطار دعم المؤسسات لترقية الصادرات خارج المحروقات :
امتيازات جديدة لمصدري المنتجات الفلاحية

تعتزم الحكومة، عن تقديم تسهيلات وامتيازات جديدة لصالح المستثمرين ومصدري المنتجات الفلاحية نحو الخارج بهدف تشجيعهم على تصدير منتجاتهم الزراعية نحو خارج. ويدخل هذا في إطار دعم ومرافقة المؤسسات الجزائرية، على المستوى الدولي لتبسيط الإجراءات التنظيمية لترقية الصادرات خارج المحروقات.
تنظم اليوم وزارة التجارة لقاءا وطنيا مخصصا لدراسة ترقية الصادرات خارج قطاع المحروقات، وسيحتضن المركز الدولي للمؤتمرات بالصنوبر البحري، اللقاء الذي سيشارك فيه ممثلو كل القطاعات الوزارية والهيئات المعنية، و400 متعامل اقتصادي في مجال التصدير.
وسيتناول اللقاء موضوع تصدير المنتوجات الفلاحية والإجراءات المتخذة من أجل ترقيتها، والإمكانيات المتاحة وتحديات التصدير، كالتنسيق مع وزارة الأشغال العمومية والنقل قصد التكفل بالقضايا المرتبطة باللوجيستيك لتسهيل عمليات الشحن والنقل الدولي للبضائع المصدرة.
وتعد سياسات تنويع الصادرات أهم التحديات التي باشرتها الحكومة لمواجهة اقتصاد النفط الذي بات تتأثر أسعاره وصادراته بالتطورات في أسواق النفط الخارجية، الشيء الذي أثر سلبا على المسار التنموي للبلاد في السنوات الأخيرة، هذا وتدرك حكومة أويحيى أن التنمية الاقتصادية تمثل إحدى الاهتمامات الاقتصادية الكبرى، والتي لا تتحقق إلا من خلال توسيع شبكة مصادر الإيرادات العامة والتنويع في الصادرات خارج قطاع المحروقات.
هذا وتحركت الحكومة في هذا الجانب، وقد أقرت امتيازات مالية للمصدرين خارج قطاع المحروقات، يقدمها الصندوق الخاص لترقية الصادرات من أجل تنويع الاقتصاد.
رزاقي.جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

خلال لقاء جمعه بالسفير المصري:
جلاب يدعو المصريين لولوج السوق الجزائرية

أفاد وزير التجارة السعيد جلاب، على ضرورة خلق فضاء للتبادل التجاري بين الجزائر ومصر. مشيرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super