الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / “اليونسكو” تنظم حلقة نقاش حول التضليل الاعلامي في زمن “الكورونا”

“اليونسكو” تنظم حلقة نقاش حول التضليل الاعلامي في زمن “الكورونا”

 

تنظّم “اليونسكو”، ممثلةً بالمديرة العامة للمنظّمة، أودري أزولاي، اليوم حلقة نقاش عبر الإنترنت للوقوف على أهمية الإعلام الحر في تزويد الجمهور بمعلومات مستقلة وموثوقة، والدور الحاسم لهذه المعلومات في وقت الأزمات، حيث سيتناول مسألة حرية الصحافة وكيفية التصدي للتضليل الإعلامي في ظلّ تفشي كوفيد-19 عبر الإنترنت.

ويرتقب أن تجمع اليونسكو خلال هذا النقاش الرائد المنم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ثلّةً من كبار الشخصيات، من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ومفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، ورئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، الصحفي يونس مجاهد، والصحفية الاستقصائية ماريا ريسا (الفلبين)، ومؤسِّس موقع Rappler الإخباري، والأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود، كريستوف ديلوار. وسيتولّى ​​الصحفي المكسيكي الأمريكي البارز، خورخي راموس، إدارة النقاش.

وسيتبع النقاش الإعلان عن استهلال حملة “حقائق” (FACTS) الإعلامية العالمية التابعة لليونسكو، تهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على الدور الحاسم الذي تضطلع به وسائل الإعلام الحرة والمستقلة في زمن الكورونا. وتجدر الإشارة إلى أنّ أبرز المنظمات الإعلامية حول العالم تبدي إقبالاً على الانضمام لهذه الحملة التي رُسمت ملامحها على يد شركة دي دي بي الحائزة على عدّة جوائز.

 

ص ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

اسماعيل يبرير مديرا للكتاب والمطالعة العموميّة بوزارة الثقافة

نصّبت وزيرة الثّقافة والفنون، مليكة بن دودة، الكاتب والروائي إسماعيل يبرير، مديرا مركزيّا للكتاب والمطالعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super