الأربعاء , أغسطس 12 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / لفائدة المرضى الذين هم بحاجة إلى نقل الدم :
الوكالة الوطنية للدم تدعوالمواطنين إلى التبرع

لفائدة المرضى الذين هم بحاجة إلى نقل الدم :
الوكالة الوطنية للدم تدعوالمواطنين إلى التبرع

دعت الوكالة الوطنية للدم جميع المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و65 سنة ويتمتعون بصحة جيدة الى التبرع لفائدة المرضى الذين هم بحاجة الى نقل الدم.
وفي بيان لها، أكدت الوكالة الوطنية للدم أن هذا النداء يأتي “في اطار تطور وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) ببلدنا لاسيما خلال فصل الصيف حيث نسجل تراجعا في تردد المتبرعين على هياكل نقل الدم وارتفاع الطلب على المادة الحيوية، لا سيما خلال حوادث الطرقات وللنساء الحوامل ومرضى السرطان، كما ذكرت بأهمية التبرع بالدم الذي “كعمل نبيل يسمح بإنقاذ الأرواح البشرية”. هذا ووقالت المكلفة بالإعلام لدى الديوان الوطني للتطهير، مريم اويحي في تصريح سابق لوكالة الأنباء الجزائرية انه” منذ ظهور وباء كورونا تعرف المستشفيات عبر كامل القطر الوطني نقصا كبيرا في كميات الدم المتبرع بها وذلك بسبب تخوف المواطنين من عدوى الوباء بالرغم من الإجراءات الصحية الاحترازية التي اتخذتها ادارة المستشفيات ومراكز حقن الدم القارة والمتنقلة. ووأبرزت انه في ظل هذه الظروف الحساسة الناجمة عن الوباء هناك فئة كبيرة من المرضى خاصة الأطفال الصغار بحاجة ماسة الى هذه المادة الحيوية.
وأكدت ان المبادرات التضامنية حث الناس على الاستمرار في التبرع بالدم رغم الجائحة، وهذا في سبيل إنقاذ الأرواح مطمئنة المواطنين بان كل الاجراءات الصحية والوقائية تم اتخاذها.

ف.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

برفقة أعضاء من الولاية :
والي العاصمة في زيارة تفقدية إلى مشروع ملعب براقي

أشرف يوسف شرفة والي العاصمة، رفقة دحماني محمد الأمين العام للولاية وبالنور عبد الكريم رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super