الأربعاء , يناير 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بزيادة تقدر بـ 3.2 بالمائة عن 2015:
الوكالة الوطنية للدم تتحصل على 575 ألف كيس سنة 2016

بزيادة تقدر بـ 3.2 بالمائة عن 2015:
الوكالة الوطنية للدم تتحصل على 575 ألف كيس سنة 2016

كشف مدير الاتصال بالوكالة الوطنية للتبرع بالدم، الدكتور سفيان كري، بمناسبة اليوم المغاربي للتبرع بالدم، أنه تم تسجيل حوالي 650 ألف مترشح للتبرع بالدم سنة 2016 وقد تم جمع 575 ألف كيس دم بنسبة تقدر بـ 70 % وبزيادة تقدر بـ 3.2 بالنسبة لسنة 2015.
وأضاف الدكتور سفيان كري خلال استضافته في برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن الوكالة الوطنية للتبرع بالدم تأمل أن تصل نسبة كمية الدم المجموع من تبرع المواطنين المتطوعين إلى 100 % سنة 2020.
و أوضح مدير الاتصال بالوكالة الوطنية للتبرع بالدم أن الجزائر تحتفل هذا الخميس 30 مارس باليوم المغاربي للتبرع بالدم الذي رسم بالجزائر سنة 2006 ، و سيتميز بحملات تحسيسية و تكريم للمتبرعين بالدم ،مشيرا إلى أن الحملة انطلقت الثلاثاء على مستوى أفراد الأمن الوطني الذين سجلوا سنة 2016 تبرعا للدم قدر بأزيد من 16 ألف كيس دم.
و أكد المتحدث ذاته أنه قد خصصت أكثر من 49 شاحنة خاصة بجمع الدم المتبرع به عبر التراب الوطني، معلنا أن الحظيرة ستدعم بشاحنات جديدة مستقبلا، و قال إن “الوكالة الوطنية للدم تسطر مخططا سنويا لمجال حقن الدم و التبرع به و تقوم بحملات تحسيسية على المستوى الوطني مع وضع حصيلة سنوية لمختلف مراكز حقن الدم”.
وأوضح مدير الاتصال بالوكالة الوطنية للتبرع بالدم الدكتور سفيان كري أن كل مراكز حقن الدم تتوفر على ما يسمى بـ “مخزون الأمان” الذي يستعمل في الحالات الطارئة و المستعجلة، كاشفا أن العيادات الخاصة ابرمت عقودا مع المؤسسات الإستشفائية لتزويدها بالدم المتبرع به.
نسرين.م

عن amine djemili

شاهد أيضاً

لدورها في عملية تحرير الرهائن الأمريكيين في إيران سنة 1979:
دبلوماسي أمريكي يشكر الجزائر

وجه الدبلوماسي الأمريكي, جون ليمبرت, رسالة شكر وعرفان إلى الجزائر وشعبها بمناسبة مرور أربعين سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super