الأربعاء , مايو 27 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة وباء "كوفيد-19":
الوزير شيتور يدعو الأسرة الجامعية لاحترام تدابير الوقاية

في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة وباء "كوفيد-19":
الوزير شيتور يدعو الأسرة الجامعية لاحترام تدابير الوقاية

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور، الأسرة الجامعية بمختلف مكوناتها للمزيد من اليقظة والحذر في هذه الظروف الصعبة والحرص على احترام كل تدابير الوقاية التي أوصى بها المختصون لاسيما ما تعلّق منها بارتداء الكمامة.
وقال الوزير شيتور في منشور نشره عبر صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”، إن “ارتداء الكمامة أمر بسيط وفي متناول الجميع، حيث يمكن صنعه بكل سهولة في البيت”، مشيرا “يمكننا إعدادها باستعمال اختبار الشمعة لاختيار القماش المناسب”.
وأضاف الوزير شمس الدين شيتور إن “ارتداء الكمامة لا يقي حاملها فحسب بل يقي أيضا محيطه الاجتماعي كما أن التساؤل الذي يجب أن نطرحه على أنفسنا هو لماذا لا نمتثل لهذا الإجراء إذا كان يسمح بإنقاذ أرواح بشرية.
وفي سياق متصل، أشار شمس الدين شيتور إلى عواقب التهاون في ارتداء الكمامة إذ أن “عدم تطبيق هذا الإجراء أو التهاون يؤدي فعليا عن طريق العدوى إلى تفاقم الوضعية الصحية التي لا يقرها لا دين ولا أخلاق”، مضيفا إن “ضميرنا هو من يسائلنا على أكثر من صعيد، ومن ثمة فإنّه ينبغي علينا كمثقفين أن لا نكتفي بإعطاء المثل من خلال الامتثال لمثل تلك التدابير بل أيضا أن نسعى لحثّ المواطنين، بكل الوسائل المتاحة، للالتزام بنفس السلوك وذلك من أجل تجاوز هذه المحنة، حتى وإن تطلب الأمر عند الاقتضاء أن نصنع الكمامة بأنفسنا”.
وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنه بالنظر لتطوّر الوضعية الصحية ببلادنا، تعمل الحكومة، بناء على توصيات اللجنة الوطنية العلمية لمتابعة هذا الوباء، على تعميم ارتداء الكمامة بالنسبة لكل المواطنين الجزائريين.
أميرة أمكيدش

عن idir demiche

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يتلقى تهاني عيد الفطر المبارك من نظيره التركي

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،هذا الثلاثاء، مكالمة هاتفية من نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super