السبت , أبريل 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 57 بالمائة نسبة استجابة في اليوم الأول:
النقابات الوطنية لعمال الكهرباء والغاز تدخل في إضراب

57 بالمائة نسبة استجابة في اليوم الأول:
النقابات الوطنية لعمال الكهرباء والغاز تدخل في إضراب

أكدت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز، أمس، أن نسبة الاستجابة الوطنية للإضراب الذي دعت إليه الكنفدرالية فاق 57 بالمائة، موضحة في بيان اطلعت “الجزائر” على فحواه عن تسجيل انخراط 36 ولاية في الإضراب العام بنسبة متفاوتة وصلت في بعض من الولايات إلى 90بالمائة.
وقالت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز، في بيانها إن “الشلل أصاب معظم الجامعات والإدارات العمومية، ولاحظنا تضامنا كبيرة ومشاركة قوية من مختلف فئات العمال من كل القطاعات في أول يوم من الإضراب والمستمر لثلاثة أيام على التوالي”.
وفي سياق متصل، أوضح البيان “تسجيل نسبة محتشمة في قطاع المحروقات في أول يوم من الإضراب رغم انضمام موظفي سلطة ضبط المحروقات بالإضراب العام، مضيفا “أنها فرصة لقطاع الطاقة بسونلغاز وسونطراك للالتفاف مع الشعب ودعم الحراك، فكل فئات الشعب تنظر لهذا القطاع وتأمل من أحراره الانخراط الإيجابي فيه”.
ودعت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز العمال الجزائريين من كل القطاعات للإستجابة لنداء الإضراب في يومه الثاني والرفع من وتيرة الضغط والتحسيس بضرورة التصعيد، خصوصا مع تمرير قانون المحروقات بالرغم من المعارضة الشديدة للأمة” .
من جهة أخرى، استنكرت الاتحادية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء ومناضليها الدخول في إضراب، حيث قالت الاتحادية في بيان لها تحوز “الجزائر” على نسخة منه، أنها ت”ستنكر وتندد جملة وتفصيلا من طرف هؤلاء المجهولين، حيث تمت الدعوة للإضراب في مواقع التواصل الاجتماعي”، مشيرة إلى أن ما جاء في بيان هذه النقابة، ينفي تماما أصول المنظمات النقابية التي تتكون بطريقة حرة ومستقلة.
وفي سياق متصل، أوضح البيان أن الاتحادية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين “تحظى بالحق النقابي، وبحماية قانونية وطنية ودولية”، مشيرا إلى أنها لا تملك أي عقدة مع الحريات النقابية لكن في إطار القانون المعمول به في الجزائر.
وأضاف البيان أن العمل النقابي “لا يقتصر فقط على طابع تنازعي، وإنما يجب أن يكون هناك طابع تعاوني، والذي يساعد في رسم السياسات الوطنية على الصعيد المهني والاجتماعي والاقتصادي”، مضيفا أن “العمل النقابي يكون بعيد عن أي ثرثرة وتشويش داخل مؤسساتهم عاملاتهم وعمالهم”.
أميرة امكيدش

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، يؤكد: :
“النتائج الأولية للحالات التي خضعت للعلاج بالكلوروكين كانت مرضية”

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن النتائج الأولية للحالات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super