السبت , أكتوبر 31 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 في العالم:
النفط يواصل الإنخفاض وسط مخاوف من تراجع الطلب العالمي

بعد ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 في العالم:
النفط يواصل الإنخفاض وسط مخاوف من تراجع الطلب العالمي

انخفضت أسعار النفط، أمس، مع مخاوف من استمرار تأثر الأسعار نتيجة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ما يثبط الآمال في تعاف سلس للطلب على الوقود.
وتراجع أمس، خام برنت 37 سنتا أو 0.9 بالمائة إلى 41.55 دولار للبرميل بعد أن هبط 2.9 بالمائة الأسبوع الماضي. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 39.86 دولار للبرميل منخفضا 39 سنتا أو ما يعادل واحدا بالمائة عقب أن تراجع 2.1 بالمائة الأسبوع الماضي.
ويمضي برنت على مسار الانخفاض لأول شهر في ستة أشهر بينما يتجه خام غرب تكساس الوسيط صوب تكبد أول خسارة شهرية منذ أفريل إذ تغلف ضبابية ناجمة عن إعادة فرض بعض الدول قيودا على الحركة آفاق تعافي الطلب على الوقود.
ويرى محللون أن ارتفاع أعداد الحالات الجديدة لكوفيد-19 في العالم، يجدد المخاوف من أن تشكل القيود على الحركة تحديا للتعافي الجاري للطلب على النفط في الربع الأخير من السنة الجارية.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن كريس بيك عضو اللجنة التنفيذية لشركة فيتول جروب القول، إنه لا توجد فرصة كبيرة أمام أسعار النفط للتحسن خلال الربع الأخير من العام الحالي بسبب تباطؤ تعافي الطلب العالمي نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد والقيود المفروضة على حركة الاقتصاد.
من جانبه، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أمس، إن سوق النفط العالمية استقرت على مدى الأشهر القليلة الفائتة وإنه جرت استعادة التوازن بين العرض والطلب لكنه حذر من مخاطر موجة ثانية لحالات كوفيد-19.
ويجري تصدير المزيد من الخام من إيران وليبيا عضوي منظمة “أوبك على “الرغم من جهود المنظمة وحلفاء لها لكبح الإنتاج، وفي الأسبوع الماضي، أضافت شركات الطاقة الأمريكية منصات حفر للنفط والغاز الطبيعي للأسبوع الثاني على التوالي
غير أن محمد باركيندو أمين عام “أوبك” قال أول أمس الأحد، إنه من المتوقع أن تستقر مخزونات النفط التجارية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عند ما يزيد قليلا عن متوسط خمس سنوات في الربع الأول من 2021، قبل أن تنخفض دون ذلك المستوى لبقية العام.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، بولخراص::
الجزائر ستنجز “تدريجيا” محطات توليد الكهرباء بنفسها

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أمس، بالبليدة، أن الجزائر ستقوم “تدريجيا” بإنجاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super